رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ميسى وسواريز ونيمار..ثلاثى من أجل ثلاثية المجد

ثلاثة انتصارات خلال ثلاثة اسابيع قد تمنح نادى برشلونة ثلاثية مهمة فى بطولة الدورى الاسبانى وكأس اسبانيا ودورى ابطال اوروبا، ويبدو ان ثلاثى الهجوم المكون من الارجنتينى ليونيل ميسى والاوروجويانى لويس سواريز والبرازيلى نيمار على مستوى هذا التحدى الكبير، كما يبدو انهم توزعوا الادوار فى المسابقات الثلاث.

من الواضح ان ميسى وصل الى هذا المستوى من العطاء من خلال تألقه فى كل مباراة مهما يكن نوع المسابقة، لكن دورى ابطال اوروبا اصبح حديقته المفضلة. وسجل ميسى هدفين فى ذهاب نصف النهائى فى مرمى بايرن ميونيخ الالمانى (3-صفر) فى برشلونة، وصنع هدفى زميله نيمار فى الاياب (2-3) فى ميونيخ، وبات يهيمن على اوروبا قبل النهائى المنتظر ضد يوفنتوس الايطالى فى 6 يونيو فى برلين.

لكن لا يمكن فى اى حال من الاحوال إغفال مردود الاوروجيانى سواريز الذى بدأ المشاركة متأخرا بسبب عقوبة فرضت عليه لعضه المدافع الايطالى جورجيو كيلينى فى مونديال 2014، فهو سجل بدوره 16 هدفا فى 27 مباراة.

وكان سواريز منقذا لبرشلونة فى اسوأ الظروف منها على سبيل المثال تمريرتان حاسمتان فى المباراة ضد الميريا (2-1) فى نوفمبر عندما كان الفريق الكاتالونى يتجه نحو خسارة أكيدة.

ويخوض برشلونة المباراة النهائية لكأس اسبانيا ضد اتلتيك بلباو فى 30 مايو قبل اسبوع من نهائى دورى ابطال اوروبا، وهذه المسابقة ابتسمت بشكل خاص للبرازيلى نيمار هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف فى 5 مباريات. وسجل نيمار هذا الموسم 37 هدفا فى جميع المسابقات ورفع كثيرا الحصاد الذى حققه فى موسم 2013-2014 مع الفريق الكاتالونى حين اكتفى بتسجيل 15 هدفا.

وسجل نيمار على الاقل هدفا فى كل من المباريات السبع الاخيرة، وهو يأمل بان يمحو من الذاكرة خسارة نهائى مسابقة الكأس العام الماضى أمام ريال مدريد (1-2).

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق