رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عاطف يعقوب‏:‏الجهاز قادر علي حماية المستهلكين

شدد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك علي أن الجهاز قادر علي حماية المستهلكين وحل شكاواهم بما لديه من اليات ووسائل‏,‏ اهمها الضبطية القضائية لعدد‏32‏ عضوا من اعضاء الجهاز بنسبة‏30%‏ من عدد العاملين وهذه الاعداد في زيادة مستمرة في ضوء ما يتم الحاقه بالجهاز من اوائل الخريجين والحاصلين علي الماجستير والدكتوراه‏,‏ نافيا ما تردد بان الجهاز يعمل به‏20‏ مفتشا‏,8‏ منهم فقط لديهم حق الضبطية القضائية‏.‏

وقال رئيس الجهاز, ان عدد الشكاوي التي وصلت للجهاز خلال العام2014 بلغت نحو28 ألفا و878 شكوي بزيادة45% عن العام السابق له2013 والتي بلغت فيه20 الف شكوي وتم حل22 الف شكوي وازالة اسبابها بنسبة وصلت الي75% وهو ما يعد من اعلي النسب العالمية في هذا المجال.
واوضح ان مركز تلقي الشكاوي علي الرقم الموحد'19588' يعد من افضل مراكز الاتصال الحكومية من حيث الاداء, حيث يبلغ عدد المكالمات والاستفسارات اليومية نحو الف مكالمة وباجمالي139 الف مكالمة واستفسار خلال العام2014 وبزيادة50% عن العام2013
وشدد يعقوب علي اهمية دور المجتمع المدني الذي يؤمن الجهاز به, حيث يدعم الجهاز الجمعيات التي تعمل في هذا المجال حتي بلغ عددها نحو64 جمعية, موزعة علي جميع المحافظات بعد ان كان عددها- حين تولينا المسئولية-14 جمعية فقط.
وقال ان للجهاز ادوارا في بعض الموضوعات العامة والتي تهتم بصحة المستهلك وتحقيق العدالة الاجتماعية, ويقوم بحملات يومية علي اسواق الخضار لضبط الاسواق الشعبية بالاضافة للحملات اليومية لمواجهة السلع مجهولة المصدر ورصد جميع الاستدعاءات العالمية الخاصة بجميع السلع وتطبيقها في مصر, مثل, شركات السيارات و السلع المعمرة و شركات المحمول وضبط قطع الغيار والاطارات المغشوشة.
ويستشهد بان اخر القضايا كان ضبط وكيل لاحدي الشركات الكبري يبيع قطع غيار مغشوشة, وضبط منشطات ومحفزات رياضية تعرض صحة اولادنا للخطر.
كما تم ضبط اعشاب مغشوشة تدعي علاج الامراض المزمنة علي غير الواقع ومراكز صيانة غير رسمية بالاضافة الي محاربة الاعلانات المضللة التي تستهدف محدودي الدخل وتم انشاء مرصد خاص بذلك قام برصد ما يزيد علي الفي اعلان مضلل وتم احالة عدد منها الي النيابة المختصة لاتخاذ شئونها.
واشار الي انه تم تشكيلاللجنة العليا للشكاوي ومراقبة الاسواق بالجهاز وتستهدف اقتراح السياسيات و الاليات اللازمة لرفع كفاءة العمل بالجهاز.
 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق