رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اهتمام إعلامى روسي بزيارة الرئيس لموسكو

موسكو ـ أحمد سامى متولي:
الرئيسان السيسى وبوتين
حرصت الكثير من مختلف وسائل الاعلام الروسية على ابراز تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال استقباله للرئيس عبد الفتاح السيسى فى أثناء مشاركته فى أعياد النصر حيث أشارت وكالة «تاس» تحت عنوان: «بوتين يشير الى التطور المكثف للعلاقات مع مصر» مع صورة كبيرة لمصافحة الرئيسين أشارت الى أن الرئيس فلاديمير بوتين قد صرح خلال استقباله للرئيس المصرى بأن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل مكثف بما يحقق المنفعة للبلدين .

ونوهت بأن الرئيس بوتين قد أعرب عن امتنانه للرئيس المصرى على مشاركته فى الاحتفالات الروسية .

وأبرزت قول الرئيس الروسى ان العلاقات بين البلدين تتطور بشكل مكثف على أساس من الصداقة المتينة والتعاون والتاريخ الممتد للعلاقات بينهما.

وأكد بوتين أنه أمام البلدين مهام وتحديات ضخمة ومهمة.

وأعرب الرئيس الروسى عن قناعته بأن الرئيس السيسى قد تولى مهمة ثقيلة وأكد استعداد بلاده لمواصلة العمل المشترك مع مصر بما يحقق المصالح لكلا البلدين.

وتحت عنوان: «بوتين: روسيا ومصر سوف تطوران العلاقات بشكل مكثف بالجهود الثنائية» بثت قناة «روسيا اليوم» رسائل مطولة حول مشاركة الرئيس المصرى فى الاحتفالات الى جانب كل وقائع اللقاء الثنائى بين الرئيسين المصرى والروسى .

كما حرصت القنوات التلفزيونية المختلفة بما فى ذلك «روسيا 24»، و»روسيا-1»، و»مير» التى تبث برامجها فى كافة دول الكومنولث وقنوات «روسيا اليوم»، و»رين تى في»، و»ان تى في» وغيرهم على بث رسائل مطولة ومتكررة حول استقبال الرئيس الروسى للرئيس المصرى منوهة على أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى كان أول من التقاه الرئيس بوتين .

وحرصت صحيفة «راسيسكايا جازيتا» الروسية تحت عنوان» «العلاقات بين مصر وروسيا تتطور بشكل مكثف» على الاشارة الى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد خصص اليوم الثانى للاحتفالات للحديث مع زعماء الدول المشاركة حيث كان الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى هو أول زعيم يلتقيه الرئيس الروسي.

وأشارت الصحيفة الى أن الرئيس فلاديمير بوتين قد صرح خلال استقباله للرئيس المصرى بأن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل مكثف بما يحقق المنفعة للبلدين.

ونوهت على أن الرئيس بوتين قد أعرب عن امتنانه للرئيس المصرى على مشاركته فى الاحتفالات الروسية. وأبرزت قول الرئيس الروسى أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل مكثف على أساس من الصداقة المتينة والتعاون والتاريخ الممتد للعلاقات بينهما.

وأكد بوتين أنه أمام البلدين مهام وتحديات ضخمة ومهمة.

وأعرب الرئيس الروسى عن قناعته بأن الرئيس السيسى قد تولى مهمة ثقيلة وأكد استعداد بلاده لمواصلة العمل المشترك مع مصر بما يحقق المصالح لكلا البلدين.

وأشار موقع وكالة «كابيتال 24»، و»موقع فسيو 42»، و»جازيتا رو» الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد قدم الدعوة للرئيس بوتين لحضور احتفالات افتتاح المجرى الجديد لقناة السويس. كما حرصت وكالة «ريا نوفوستي»، و»انترفاكس» على بث رسائل عديدة حول مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفالية وتقارير وافية حول استقبال الرئيس بوتين للرئيس المصري. وحرص المركز الصحفى الدولى الذى أقامه الكرملين على بث صور حية لمشاركة الرئيس المصرى فى الاحتفالات مع تثبيت صور استقبال الرئيس الروسى له لفترات طويلة أثارت اهتمام جميع المراسلين والصحفيين الموجودين فى المركز.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق