رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عشرى: مشروعات جديدة لتشغيل الشباب

كتب ـ أيمن خاطر وشادية يوسف:
قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة إن مصر الجديدة التى نسعى جميعاً للنهوض باقتصادها خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى والحصول على الكثير من الاستثمارات الأجنبية تفتح آفاقا جديدة لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة، وتحقيق النهوض باقتصاد مصر الجديدة التى نتطلع لها جميعاً .

جاء ذلك فى افتتاح الوزيرة امس الندوة الوطنية حول "الإرشاد والتوجيه الوظيفى ودوره فى تنمية التشغيل"، بالتعاون مع المركز العربى لإدارة العمل والتشغيل بتونس التابع لمنظمة العمل العربية، بمشاركة طرفى العملية الانتاجية.

وأكدت عشرى أن الإرشاد والتوجيه الوظيفى يمثل جزءا متكاملاً ومهماً فى رسم وإعداد وبرمجة عمليات تمكين الفرد المتعلم من السيطرة على الواقع الذاتى وتحديده إدراكاً ومعرفة واتجاهاً نفسياً وبيئياً ، وتوجيه مكوناته نحو الاهتداء الى الطريق الأنسب فى اختيار المهنة المناسبة فى الواقع الاقتصادى والاجتماعى الحالي .

ومن جانبه، أكد رابح  مقديشى مدير المركز العربى لإدارة العمل والتشغيل بتونس أن مسالة التشغيل تمثل أهمية بالنسبة لمصر ، كما يمثل تنظيم هذه الندوة دليلا على حرص وزارة القوى العاملة والهجرة والحكومة المصرية على دعم وتنمية الموارد البشرية  المصرية، وأيضا الاهتمام بإعادة التأهيل المهنى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق