وأكد اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي لمشروع سرفيس القاهرة أنه تم التنسيق مع أجهزة المحافظة والإدارة العامة للمرور التي بدأت أمس المرحلة الثانية، لتحديد أماكن انتظار سيارات السرفيس ومنع انتظارهم بشارع الجلاء وصولا إلي 26 يوليو، وهي معظمها خطوط تخدم مدن الجيزة كـــ( إمبابة وبشتيل والمنيب وبولاق الدكرور وغيرها ) و تم توفير أماكن لها بساحة سوق الترجمان، مما يساهم في تخفيف الضغط المروري علي شارع الجلاء وتحقيق سيولة مرورية به .. وأشار جمجوم إلى أنه سوف يتم تركيب لافتات إرشادية للسائقين والركاب للتعريف بأماكن الانتظار المحددة، كما تم التنبيه علي أجهزة المرور ومشروع السرفيس ممن لهم حق الضبطية القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف التعليمات.وصرّح أيمن غباشي مدير عام النقل بمؤسسة الأهرام بأن «المحافظ بيلاعبنا» وأن هذه المشكلة تسببت في تأخير عمال المطابع لمدة ساعة وأن أفراد الداخلية شاهدوا ماحدث بدون أي تدخل.
وقال أشرف يوسف مدير مكتب ميناء القاهرة البري إن هذه العملية مدبرة وأن مشروع ميناء القاهرة الدولي تابع لأموال الدولة وليس تابعًا لمستثمرين أو أي من القطاعات الخاصة وتكلف 350 مليون جنيه.
و أفاد أنه ليس لديه أي اعتراض علي ما حدث بشرط وجود تنظيم كاف لنقل 800 ميكرباص ووجود شرطة مدنية لتأمين منطقة الميناء. وأضاف أن وجود الميكروباصات في شارع «شنن» الذي يربط بين شارع السبتية وبور الترجمان أعاقت حركة دخول وخروج الأوتوبيسات لنقل الركاب من الميناء وأيضًا إعاقة حركة الموظفين والصحفيين بالمؤسسات المجاورة.
وحدثت امس حركة ارتباك وخلل شديد للسير وتعطلت مصالح المؤسسات والميناء بسبب عدم وجود تنظيم قبل حضور الميكروباصات. وتوجه السائقون بدون إخطار رسمي لنا، مما أدي إلي شلل حركة الجراجات، وأكد ان هناك خللاً بالعقد المبرم بين الميناء ومحافظة القاهرة الذي استمر 32 سنة بدون اي تنظيم .
وناشد اللواء أشرف المحافظ بضرورة تنظيم انتظار السيارات برمسيس لتسهيل حركة المرور، واستغلال جراج ميناء القاهرة البري الذي يسع 3000 سيارة بأسعار رمزية واستغلال مساحة أسفل كوبري 6 أكتوبر كموقف للميكروباصات بحيث لا تسبب أضراراً جسيمة للميناء والمؤسسات الصحفية.
وقد أضرب بعض السائقين عن العمل احتجاجا علي قرار المحافظ وعادوا إلي موقفهم القديم ، و قال كمال إبراهيم سائق بخط الجلاء أكتوبر قرار المحافظ ظالم والركاب ترفض الذهاب إلي الترجمان لبعد المسافة عن مكان عملهم و المكان صغير جدا ولا يكفي عدد السيارات وهو بالنسبة لنا وقف حال و قال حمدي جمعة سائق، كلنا سوف نضار من هذا القرار فكان يجب علي المحافظة دراسة القرار قبل تطبيقه فمعظم الزبائن من كبار السن وبعضهم معاقون ولا يستطيعون الدخول إلي الموقف الجديد .
هاني أحمد سائق يقول: هذا القرار غير مدروس لأنه ضد مصلحة السائق والزبون في نفس الوقت .