رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قبـــل أن تتحولى بسبب المكياج إلى «أراجوز»

ثريا ثابت
المكياج عندما يكون صارخا قد يحولك الى" أراجوز" .. وعندما يكون شاحبا قد يحولك الى مريضة .. لذلك ينبغى أن تكون لمسات مكياجك مدروسة كما يقول خبراء التجميل الذين يقدمون لك بعض النصائح لمكياج سهرات هذا الصيف منها :

-البدء ببشرة نظيفة صافية بقدر الإمكان و لا مانع من استخدام الماء لتنظيفها بالطريقة التقليدية خاصة البشرة الدهنية التى تعتبر الأكثر إنتشارا بين سيدات الشرق، ومع حر الصيف وتلوث الجو يفضل استخدام كريمات التنظيف قبل الماكياج وأيضا استخدام مساحيق العناية بالبشرة الخاصة بغسيل الوجه ذات الرغوة، ويجب تقشير البشرة على الأقل مرة فى الأسبوع بمستحضرات التقشير الخاصة الموجودة فى الأسواق أو المحضرة بالمنزل عن طريق الوصفات المعروفة -التدليك بالملح أو بخليط العسل والسكر .

احذرى قناع الجير!

يتبع التنظيف عمل ماسك للوجه تبعا لنوع بشرتك لغلق المسام و إزالة أى أوساخ متبقية، ويمكن تحضيره بالمنزل باستخدام القليل من عصير الليمون وماء الورد، ثم القيام بعملية الترطيب باستخدام كريم خفيف غير دهنى مع تدليكه على الوجه، ثم يتم وضع كريم الأساس الذى يعتبر أهم جزء فى المكياج لأنه يضفى لونا صافيا ، لكن احذرى من اختيار نوع غير مناسب حتى لا يبدو وجهك وكأنك ترتدين قناعا من الجير، ويجب أن يكون كريم الأساس أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة فقط و ليس أكثر، ثم قومى بتوزيع كريم الأساس جيدا بأطراف أصابعك حتى يمتزج تماما على الوجه ويعطى مظهرا طبيعيا متجانسا ، ومن أجل ثبات أحمر الخدود وعدم شحوبه يتم وضعه مباشرة فوق كريم الأساس و قبل البودرة ويتم اختيار لونه تبعا للون بشرتك والثياب الذى ترتديه، ويوزع بفرشاة متوسطة الحجم على الوجنتين والأنف مع مراعاة إمكانية تغطية عيوب الوجه و الأنف به . وتستخدم بودرة أفتح درجة واحدة من كريم الأساس، ويفضل اختيار البودرة السائلة عن المضغوطة لسهولة توزيعها وتجانسها مع كريم الأساس، ويتم وضعها بوفرة على الوجه ثم يتم إزالة الزائد منها بعد وضع ظلال الجفون (الآى شادو) كما تنثر على الصدر والاكتاف فى حالة ارتداء فستان مفتوح .

- يتم رسم الحواجب، إما بقلم الحواجب فى حالة الحواجب الخفيفة أو باستخدام أى شادو للحواجب الكثيفة مع مراعاة استخدام اللون تبعا للون الحواجب الأصلى ولون الشعر، مع ملء فراغات الحواجب . فيما يتعلق بظلال الجفون فينصح بعدم الجرى وراء التقاليع بدون معرفة ماهو ملائم لك، ولوضع الظلال يجب أن نبدأ بلمسات خفيفة من جيل ملمع الشفاه لضمان ثبات الظلال لساعات طويلة وحتى لا يصير باهتا مع الوقت، وهناك أنواع عديدة يمكنك استخدامها من ظلال الجفون، إما فى صورة بودره سائلة أو مضغوطة أو كريم ويجب أن تراعى عند اختيارها لون البشرة حول العين ولوان الملابس التى ترتديها .

"العيون السود"

ولتحديد العيون يمكن استخدام قلم أو –سائل- وأن كنت من محبى اللون الأسود لآنه مناسب جدا للعيون المصرية و يبرز جمالها، «أما إذا كانت عيونك خضراء أو عسلية أو بنية فيمكنك استخدام القلم بنفس الألوان» ففى هذه الحالة استخدميه فى تحديد العين من أسفل وأعلى وسمك وسمة ظلال الجفون يجب أن تتناسب مع اتساع العين و شكلها ، و توضع طبقتان أو ثلاث من، المسكرا من الداخل و الخارج مع ثنى الرموش لآعلى لآعطائها شكلا مستديرا .

- و تحديد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه أو أغمق درجة واحدة، ولثبات اللون لساعات طويلة، يتم استخدام إما أحمر الشفاه الثابت أو الاستعاضة عنه بملء الشفاة بقلم تحديد، ثم يتم وضع الروج ثم إضافة الملمع .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق