رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جمالك .. فى العسل

منال بيومى
هل سألت نفسك يوما.. لماذا لاترضين عن العسل بديلا فى مطبخك؟ .. فى الواقع هناك ثلاث اجابات علمية تجعلك على صواب فى اختيارك أن يكون ملازما لك كأعز صديق فى الحياة، فهو أفضل مرطب لبشرتك كما أنه مضاد للبكتيريا الضارة،

حيث يوقف نموها فضلا على قدرته الشفائية الخارقة فى مجال التجميل، لاتتخلى عن وجوده فى مطبخك وانصحى صديقاتك بأن لايرضين عنه بديلا، وأن يخصصن جزءا منه لجمالهن ونضارة بشرتهن واليك النصائح  التالية :

ترطيب للجلد :

ففى تقلبات الجو يصرخ جلدك من شدة ارهاقه وباستخدامك العسل يمكن التغلب على هذه المشكلة، بوضع ملعقة منه على وجهك لعمل ماسك وانتظرى لمدة 25 دقيقة ثم ازيليه باستخدام الماء الدافئ، وستلاحظين أن بشرتك أصبحت ناعمة وملساء.

تنظيف مسام الجلد:

اخلطى بعضا من زيت جوز الهند أو الزيتون ، وسيصبح لديك سائلا ومزيلا رائعا لآثار الماكياج، فبوضعك بعض النقاط من زيت الزيتون على خليط العسل يمكنك تنظيف مسام الجلد وازالة الماكياج يوميا، ثم قومى بشطف وجهك باستخدام الماء الدافئ وستجدين النتيجة رائعة.

ازالة الجلد الميت:

وباضافة بعض من السكر أو القهوة لعسل النحل يمكنك تدليك وجهك أو جسمك كله، وازالة الجلد غير المرغوب فيه –الميت-  وذلك بخلط ملعقتين من السكر مع العسل لعمل معجون ثم بتدليك القدمين  بحركة دائرية ثم غسلهما بالماء الدافئ،  وستلاحظين الفرق بعد التخلص من الجلد الميت،  وستشعرين بالاسترخاء.

لعلاج الحروق وازالة الندبات من الجلد  :

يستخدم العسل فى المجال الطبى والتجميلى كطريقة طبيعية للتعجيل من عملية اندمال الحروق  وشفائها، فضعى نقطة صغيرة من العسل يوميا على  أى ندبة على جلدك وستلاحظين اختفاءها بشكل أسرع،  ويمكنك أيضا أن تضعى العسل على آثار الحرق فيندمل بسرعة ولكن لا تضعيه على جرح مفتوح لأنه قد يحتوى على بعض البكتيريا التى تلوث الجرح.

للحصول على شعر لامع:

ضعى بعضا من العسل على زيت جوز الهند أو الزيتون على الشعر الرطب ثم انتظرى لمدة 20 دقيقة وازيليه بالماء الدافئ فستحصلين على شعر لامع  ذى مظهر كثيف.

لتهدئة الأعصاب:

ضعى ملعقتين من العسل فى كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم اضيفى بعض النقاط من زيت اللافندر، ثم ضعى هذا المزيج على حمامك الدافئ وستشعرين بعد ذلك باسترخاء تام.            

ازالة الشعر غير المرغوب فيه:

بدلا من انفاق مبالغ باهظة فى صالونات التجميل أو شراء منتجات غالية امزجى ملعقة من العسل مع ثلاثة ملاعق من السكر البنى وملعقة من عصير الليمون ثم اغلى هذا الخليط حتى يتحول للون البنى، وبعد أن يبرد ضعيه على بشرتك وباستخدام قطعة قماش قطنية بحركة دائرية فى اتجاه واحد ثم انزعى قطعة القماش بسرعة من على بشرتك وستجدين أن شعر الوجه يزال بسهولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    عبدالواحد على
    2015/05/04 18:33
    0-
    0+

    ياعسل
    ياعسل
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق