رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة..ذئاب الليل

فيينا - وكالات الأنباء:
اصطف نحو ٥٠٠ شخص فى فيينا، أمس، لاستقبال مجموعة من سائقى الدراجات النارية، خلال رحلتهم المثيرة للجدل،

من موسكو إلى برلين، عندما وصلوا إلى العاصمة النمساوية، قادمين من سلوفاكيا.ويقوم نادى «نايت وولفز»، أو ذئاب الليل، لراكبى الدراجات النارية - الذى يترأسه الكسندر زالدوستانوف أحد أنصار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - بجولة من موسكو، تقتفى مسار الجيش الأحمر السوفيتى فى الحرب العالمية الثانية.

قنابل برلين

برلين - رويترز: حذرت السلطات الألمانية، أمس، من مخاطر القنابل التى لم تنفجر منذ الحرب العالمية الثانية، والتى لا تزال تطارد ألمانيا بعد ٧٠ عاما من انتهاء الحرب، حيث تنفجر، دون سابق إنذار، من وقت إلى آخر، أو تظهر على السطح بعد فترات الصقيع. وأكد ديتليف جاب خبير المفرقعات فى شرطة برلين، أنه يتم العثور على أكثر من ٢٠٠٠ طن من القنابل والذخيرة الحية سنويا فى ألمانيا.

مرض «الفقراء»

واشنطن - وكالات الأنباء: كشفت دراسة أمريكية أن السكان الذين يعيشون فى أحياء فقيرة لا ينتشر فيها التعليم العالى قد يموتون بعد جراحات تتعلق بسرطان الرئة، بمعدل أعلى من المرضى الأثرياء.

وقال فليكس فرنانديز، الباحث بكلية الطب فى جامعة إيمورى بأتلانتا، الذى قاد فريق الدراسة، إن الباحثين توقعوا أن ترتبط النتائج بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية.وأضاف فرنانديز، أن الباحثين استعرضوا سجلات أكثر من ٢٠٠ ألف مريض خضعوا لجراحات تتعلق بمرض سرطان الرئة فى الفترة من ٢٠٠٣ إلى ٢٠١١.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق