وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز تلقى شكاوى يتضرر أصحابها من شرائهم مصعدا كهربائيا من إحدى الشركتين، واتضح عدم قدرته على العمل، وعند فحص الشكوى تبين مخالفة المصعد المواصفات القياسية المصرية.
وأضاف أن الجهاز تلقى شكاوى ضد الشركة الأخرى لبيعها ديب فريزر يوجد به عيوب ومازال فى فترة الضمان، مشيرا إلى أنه نظرا لعدم تنفيذ الشركتين قرارات الجهاز بتغيير المصعد والديب فريزر ومماطلتهما فى ذلك، فقد أصدر الجهاز قرارا بإلزام الممثل القانونى لكل شركة منهما برد قيمة الجهازين، إلا أنهما لم يمتثلا فقرر الجهاز إحالتهما إلى النيابة العامة للتصرف.