رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تسليم أصول الأسئلة ووضعها بخزائن حديدية
طبع ٨ ملايين كراسة إجابة لامتحانات الثانوية

كتبت - نيفين شحاتة:
بدأت الإدارة العامة للامتحانات فى إعداد الإحصاءات النهائية للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وتحديد الأعداد التى ستؤدى الامتحان فى كل مادة، والتى بناء عليها ستتم طباعة الأعداد اللازمة من أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة لجميع المواد.

وعلمت مندوبة "الأهرام"  أن الإدارة العامة للامتحانات أصدرت تعليماتها إلى المطابع السرية بطباعة ما يقرب من 8 ملايين كراسة إجابة تغطى احتياجات الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام وموزعة على المواد المختلفة، مع كتابة رقم كودى خاص بكل مادة على غلاف الكراسة بحيث لا تستخدم إلا فى الإجابة عن أسئلة المادة وحدها دون غيرها، وقد تم تحديد عدد الكراسات المطلوبة لكل مادة من مواد الامتحانات وعددها 20 مادة حسب عدد المتقدمين لامتحاناتها هذا العام من كل شعبة بالشعب الثلاث، بالإضافة إلى زيادة 10% من إجمالى العدد المقرر لمواجهة الطوارئ.

كما علمت مندوبة "الأهرام” أن اللجان المشكلة لوضع الأسئلة انتهت من كل أعمالها وقامت بتسليم أصول أسئلة الامتحانات فى جميع المواد للشعب الثلاث: العلمى علوم والعلمى رياضة والأدبى إلى محمد سعد المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة . وتم الاحتفاظ بمظاريف الأسئلة فى مكان آمن داخل خزائن حديدية خاصة لحين صدور التعليمات ببدء طباعة أوراق الأسئلة قبيل الامتحانات بأسبوع على الأكثر.

ولأول مرة يتم التأكد من مطابقة الورقة الامتحانية فى جميع المواد للمواصفات الفنية الموضوعة بمعرفة خبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، بعد أن تم ضم خبير من هؤلاء الخبراء لتشكيل لجان وضع الأسئلة فى كل مادة إلى جانب استاذ جامعى ومدرس متخصص من الميدان واثنين من العاملين بمكتب مستشار المادة.

كانت التعليمات قد صدرت إلى لجان وضع الأسئلة بالالتزام بالمناهج المقررة بالكتب الرسمية بعيداً عن الكتب الخارجية والبعد عن الإيحاءات والإيماءات السياسية والدينية والتى تبين انتماء الطالب أو تكشف عن رأيه فى القضايا السياسية محل خلاف. وزار رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات– والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة لجنة الإدارة ولجان النظام والمراقبة قطاع المنصورة ( أ )و (ب)، وذلك استمرارا لتنفيذ الخطة الموضوعة لزيارة جميع لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة لجميع القطاعات والوقوف على الايجابيات والسلبيات وأوجه القصور والعمل على حلها .  وأكد سعد ضرورة الالتزام بجميع التعليمات ومحاربة الغش الإلكترونى لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق