رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قارئة العداد

من حسن حظ الفلاح المصرى الفصيح «دائم الشكوي» أنه لم يعش حتى عصر الكهرباء ليشكو ويهجو نثرا وشعرا أمراء الشركة القابضة على أرواح وجيوب مستهلكى الكهرباء «الملسوعين» منهم والمحروقين من ارتفاع فواتيرها ولن تجد أحدا يرد، وربما نلتقى بالخبير العالمى «ماخبرش» الذى سيجيب بكل شماتة مرددا أغنية العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ «قارئة الفنجان»:

ستجوب بحارا وبحارا وتفيض دموعك أنهارا

وستسأل فيروز البحر وتسأل الشطآن

وسترجع ياولدي مهزوما مكسور الوجدان

وستعرف أنك كنت تطارد خيط دخان

فما رأيكم أن نبحث بأنفسنا معا؟ فلدى الدليل الدامغ والقاطع لعريضة الاتهام وهى عبارة عن فواتير لشهور متتالية للعام الحالى 870 ـ 340 ـ 165 ـ 6 ـ 2 جنيه مصري.

فبماذا يفسر ارتفاع وانخفاض الفواتير بهذه الكيفية المريبة؟ وكأنهم قد عينوا قراء للعدادات مسهم الجنون، أو أن الفيوز ضرب وفرقع فى رؤوسهم أو انهم كانوا يلعبون لعبة الاستغماية فيغطون عيونهم بالمناديل وهم يقرأون العدادات!

... والخلاصة أن ما يحدث بالفعل من ترحيل قراءة العدادات من شهر لآخر بهدف ادخال المواطن فى سعر شريحة أعلى فى المحاسبة على كمية الاستهلاك هو أمر لا يليق، ويفقد ملايين المواطنين الثقة بالشركات المسئولة، والتى تقوم بتوزيع الأرباح الخيالية على العاملين بها خاصة من قيادتها ثم تعلن خسائرها الوهمية!!

أما الفلاح الفصيح والذى «انفقعت» مرارته من كثرة كتمانه فيرفع يديه للسماء شاكيا إلى الله فالشكوى إلى غير الله مذلة.

كمال شفيق مترى المنصورة

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    kamal EGYPT
    2015/05/03 10:35
    0-
    3+

    حـــــل بسيــــــــــط
    يجب جعل سعر الكيلو وات واحد للجميع ، فلا يرحل من شهر الى شهر حتى يتراكم ثم تتم المحاسبه ! _ يجب الحرص فى قيمه رفع سعر الكهرباء فى يوليو القادم فأسعارها صارت نار ـ يجب متابعه أطفاء أناره الشوارع بالنهار حيث أنه أتلاف لا معنى له ويتحمل ثمنه أفراد الشعب .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق