رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال: خطة لمضاعفة التجارة مع مدريد خلال 5 سنوات

كتب ـ محمد حماد:
ماجد المنشاوى
أكد ماجد المنشاوى رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى الاسبانى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لاسبانيا ستعزز العلاقات الاقتصادية مع اسبانيا خلال الفترة المقبلة. وأضاف أن المجلس لدية إستراتيجية لمضاعفة حجم التبادل التجارى خلال السنوات الخمسة المقبلة بواقع 20% سنوياً،

 فى الوقت الذى لا يتجاوز حجم التبادل التجارى حاليا بين البلدين حاجز المليارى يورو. وأضاف أن هناك فرصا استثمارية قوية متاحة للتعاون بين البلدين فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، ومشروعات السكك الحديد إلى جانب المساهمة بشكل كبير فى المشروعات الخاصة بتنمية محور إقليم قناة السويس، فضلا عن تعزيز التعاون فى عدد من القطاعات الواعدة مثل الصناعات الدوائية والخدمات والسياحة.

وأشار إلى أن هناك قبولا كبيرا للمنتجات المصرية فى السوق الأسبانية مما سيعزز التقارب على المستوى السياسى ودعم العلاقات الاقتصادية بشكل كبير.

وقال إن المنسوجات المصرية والملابس الجاهزة تتمتع بجودة عالية وتفضلها شريحة كبيرة من الأسبانيين سواء على مستوى الأفراد أو المنشآت السياحية، مشيراً إلى أن جميع الستائر فى أحد الفنادق الكبرى صناعة مصرية 100%. وأوضح أن مصر شهدت خلال الأربع سنوات الماضية حالة من عدم الاستقرار تزامنت معه أزمة اقتصادية طاحنة فى أوروبا وأثرت سلبا على أسبانيا مما أدى إلى تأثر معدلات نمو العلاقات الاقتصادية والاستثمارية سلبياً. وأضاف أنه مع دخول العلاقات بين البلدين مرحلة جديدة من النمو ومع الاستقرار السياسى الذى تتمتع به مصر فقد آن الأوان لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين. وأكد أن وفداً استثماريا مصرية سيتوجه إلى أسبانيا يوم 8 مايو المقبل لاجراء لقاءات ثنائية وبحث فرص الاستثمار المشتركة بين الجانبين، فضلاً عن بحث سبل زيادة الصادرات المصرية للسوق الأسبانية، فى مختلف المجالات. وأوضح إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى ستفتح أفاقاً للتعاون وبالتالى ستتمتع الاجتماعات مع رجال الأعمال بدعم سياسى كبير مما يعزز من نجاح أهدافها. وكشف عن تنظيم بعثة تجارية مصرية أخرى خلال شهر سبتمبر المقبل لمتابعة ما سيتم الاتفاق عليه خلال البعثة الحالية ومدى دخول تلك الاستثمارات فى مراحل التنفيذ. وأضاف أنه سيتم تنظيم ملتقى موسع للشركات الأسبانية بمصر خلال الربع الأول من العام المقبل بهدف التواصل مع الشركات الأسبانية بشكل متواصل مما سيكون أثر إيجابى على الاستثمارات المشتركة بين البلدين. من جانبه قال أحمد أبو على عضو مجلس الأعمال المصرى الأسبانى إن هناك فرصا استثمارية واعدة فى قطاع المقاولات والخدمات من الممكن استثمارها بشكل كبير بين البلدين. وأوضح أن زيارة الرئيس لأسبانيا تأتى فى إطار التوجه المصرى لدعم علاقتنا مع الاتحاد الأوروبى والذى يحتاج إلى تقارب بين مختلف دول الاتحاد ومنها أسبانيا. وأشار إلى أن أسبانيا لديها خبرات كبيرة فى مجال السياحة، وهو ما يمكن استغلاله بشكل كبيرة لتعزيز التعاون المشترك فى هذا القطاع الواعد، فى الوقت الذى تتمتع مصر فيه بموقع متقدم ضمن المقاصد السياحية على مستوى العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق