رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الطيب يستقبل سفير عمان و وزير التعليم العالى الليبى
الأزهر و اليونسكو يبحثان ثقافة التعايش المشترك و قبول الآخر

كتبت- مروة البشير :
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف امس، وفد منظمة اليونسكو الذى يضم الدكتور حمد بن سيف الهمامي، مدير المكتب الإقليمى للتربية ببيروت، والدكتور غيث فريز،

 مدير اليونسكو الإقليمى للعلوم بالقاهرة، والدكتور حجازى إدريس، المستشار الإقليمى للتربية بالمنطقة العربية. و أكد الإمام الأكبر استعداد الأزهر للتعاون مع المنظمة فى المجالات التعليمية، وطالب بتحديد برنامج علمى للعمل المشترك  بين الأزهر واليونسكو وتطبيقه على أرض الواقع.ومن جانبه قال الوفد إن اليونسكو تسعى لتطوير التعاون مع الأزهر الشريف وإعداد برنامج للتدريب على ثقافة الانفتاح والتعايش المشترك والترويج للحوار وقبول الآخر، و أن المنظمة تطمح للاستفادة من التجربة الناجحة التى جمعت المصريين جميعًا و تتمثل فى بيت العائلة المصرية.   كما استقبل شيخ الأزهر السفير خليفة الحارثي، سفير عمان بالقاهرة، و تطرَّق الحديثُ إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية.وأعرب الإمام الأكبر عن استعداده لزيادة التعاون بين الأزهر وعُمان فى المجال التعليمى والدعوي، واستقبال مزيد من الطلاب العمانيين للدراسة فى الأزهر.

 كما أشاد بالدور البارز الذى يقوم به السلطان قابوس فى خدمة الإسلام، كما استقبل الإمام الأكبر الدكتور فتحى المجيري، وزير التعليم العالى الليبي.

واكد الطيب أنَّ الأزهرَ سيقدِّم الدعم اللازم لمدارس وجامعات ليبيا، وعلى استعداد لاستقبال طلاب ليبيا للدراسة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق