رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أوباما والعبادى يبحثان تسليح الجيش العراقى لمواجهة « داعش»

واشنطن ـ رويترز:
قبل وقت قصير من بدء لقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما برئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى اجتماع بالبيت الأبيض لمناقشة تزويد الجيش العراقى بأسلحة أمريكية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى، رجحت مصادر إعلامية أن يطلب العبادى من أوباما طائرات دون طيار وأسلحة أمريكية أخرى بمليارات الدولارات لمقاتلة عناصر التنظيم الذين سيطروا على مناطق فى شمال ووسط العراق.

وفى غضون ذلك، ذكر مصدر أمنى عراقى أمس أن "داعش" سيطر على مصفاة صلاح الدين الأولى ضمن مجمع مصفاة التكرير فى بيجى شمال بغداد.

وقال المصدر إن اللواء الركن ضيف أيوب قائد حماية المصفاة وتسعة من مرافقيه قتلوا أثناء الهجوم على المصفاة.

وأضاف أن "التنظيم سيطر على خزانات البنزين والنفط الخام"، وأشار إلى أن الوضع الأمنى فى المصفاة "سيىء للغاية" وأن السلطات العراقية سترسل قوات إضافية لمعالجة الأزمة.فى حين أحرزت القوات العراقية تقدما فى العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على منطقة"البو فراج" شمالى مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار التى تسلل لها مسلحو تنظيم(داعش) الإرهابى يوم الجمعة الماضى، وتمكنت من التقدم باتجاه وسط "البوفراج".

وعلى الصعيد ذاته، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، نجح فى تقليص نفوذ التنظيم فى العراق، ونقل راديو (سوا) الأمريكى أمس عن المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن قوله إن داعش فقد ٣٠ ٪ من المساحات التى سيطر عليها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق