رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مدبولى : ٤٢٥ مليون جنيه للعشوائيات فى العام المالى الجديد

كتب- بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اقترحت تدعيم مخطط تنمية المناطق العشوائية بمبلغ ٤٢٥ مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، وذلك ضمن الخطة المقترحة للعام المالى (٢٠١٥ - ٢٠١٦).

وقال الوزير إن هذا التوجه يأتى فى إطار العدالة الاجتماعية، التى اتخذت فيها الوزارة العديد من الخطوات الجادة خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن هذا يندرج أيضا تحت مظلة الخطة متوسطة الأجل للهيئة، والتى تهدف فى عامها الثانى إلى استكمال المشروعات التى بدأتها .

وأوضح أن الهيئة تهدف فى خطتها الجديدة، إلى الانتهاء من عدد من المشروعات التى بدأت فى تنفيذها، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى أعمال البنية الأساسية للمدن الجديدة، منها الأقصر الجديدة والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد وشرق العوينات، واستكمال أعمال مدينة توشكى الجديدة.

ونوه إلى أنه سيتم إمداد المناطق المخصصة لإنشاء الوحدات السكنية، بكل المرافق والبنية التحتية اللازمة ( مياه شرب وصرف صحى ورى وكهرباء واتصالات)، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ محطات التنقية لمياه الشرب بـ ٧ مدن هى: العاشر من رمضان، و٦ أكتوبر، ودمياط الجديدة، والعبور، وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ المراحل الثانية لمحطات التنقية بمدينتى أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، فضلا عن الانتهاء من تنفيذ محطات المعالجة لمياه الصرف الصحى لمدن العاشر من رمضان، وبرج العرب  الجديدة والنوبارية الجديدة، مع البدء فى تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بالمنيا الجديدة وطيبة الجديدة وبدر.

وأكد أنه سيتم استكمال تنفيذ ٥٠ ألف وحدة بمدن بدر وأكتوبر وبرج العرب بتمويل من المنحة الإماراتية، كاملة المرافق، مع استكمال التنفيذ للمرحلة الأولى من مشروع “ دار مصر” بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق