رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار الكتب

انتهت هذه القصيدة.. انتهى هذا الحب» ديوان جديد للشاعرة لمياء المقدم ، وهو الديوان الثاني الذي تقارب فيه تلك العلاقة الأزلية الملتبسة بين المرأة والحب،

 وتعرض وجهة نظرٍ مغايرة للسائد، حيث توجه قصائد ديوانها للحب نفسه الذي تحاوره في أول قصيدة، التي حملت عنوان الديوان وتسائله من صانعك؟ من أي مادة أنت؟ من أنت لتفعل كل هذا ؟ لمياء شاعرة تونسية تعمل صحفية لدى إذاعة هولندا الدولية، ترجمت لها العديد من النصوص إلى الإنجليزية والهولندية.


< من سلسلة الأعمال الكاملة بهيئة قصور الثقافة، صدرت الأعمال الكاملة للشاعر جميل عبد الرحمن في أربعة أجزاء، وتتضمن تسعة عشر ديوانا، هي حصاد تجربة الشاعر التي بدأت منذ أوائل السبعينيات، وتضمنت المجموعة مقدمة ضافية من الناقد الدكتور صابر عبد الدايم، كما تضمنت مقدمات للشاعر الراحل محمد الجيار، والشاعر الكبير فاروق شوشة،ويحتوى الجزء الأخير من المجموعة على السيرة الذاتية للشاعر والجوائز التي حصل عليها.


< ذاكرة الجدران» رواية جديدة للكاتبة إقبال بركة، تتحدى فيها كل المسلّمات التي تعشش في الذهن المصري وتحطم الحواجز والموانع، والتي تفرق بين أبناء الوطن الواحد. والرواية تتوغل في المسكوت عنه، وتتعمق في علاقة الثنائيات مثل الماضي والحاضر، والمسلمين والأقباط ، والمرأة والرجل، بأسلوب سلس وشائق، وبجرأة اعتادها قارئ إقبال بركة التي تطرح تساؤلات عدة حول مستقبل مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير،الرواية صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.


< للكاتبة الصحفية زينب عفيفي، صدرت عن الدار المصرية اللبنانية المجموعة القصصية: «خمس دقائق»، التي حملت رغم قلة عدد صفحاتها 112 صفحة من القطع المتوسط - زخمًا كبيرًا من الكتابة التي تستدعي لحظات الطفولة وتصوراتها الساذجة والعميقة، من خلال قصص تميزت بلغة شفيفة متماسكة. ويكاد يكون الحنين إلى الطفولة هو المحرِّك الأساسي لقصص المجموعة ؛ فأبطالها دائمًا يعودون إلى ماضيهم البعيد، يستحضرون تفاصيله البريئة، ولحظاته المبهجة؛ ليتغلَّبوا على حاضرهم المُحبِط، وواقعهم القاسي.


رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق