رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خطة إصلاح اقتصادى حتى عام ٢٠٣٠

كتبت ـ هبة على حافظ:
الدكتور جابر نصار
أكد اشرف سالمان وزير الاستثمار أن المؤتمر الاقتصادي إعادة الثقة للمستثمر العربى والأجنبى واشار إلى أن مصر بدأت فى إصلاح اقتصادى حقيقى ولديها القدرة على الإصلاح الهيكلى ووضعها على الخريطة العالمية للاستثمار، جاء ذلك خلال كلمته فى ندوة "ما بعد المؤتمر الاقتصادي..الآمال والتحديات"، بجامعة القاهرة.

واضاف انه لابد من القضاء على العقبات التى تواجه الاستثمار.. لافتا الى ان خطة الاصلاح التى تتبعها الحكومة ساهمت فى زيادة التصنيف الائتمانى لمصر .. مؤكدا أننا نسير فى الاتجاه الصحيح، موضحا الى أن العجز فى مصر بلغ تريليونا و ٧٠٠ مليار جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إن قضية البطالة من أشد التحديات التى تواجه المجتمع المصرى خلال السنوات الماضية وتزايدت خلال الفترة الماضية بسبب الزيادة السكانية مقارنة بانخفاض معدلات النمو، مضيفا أن معدلات الاستثمار منذ ٣ سنوات منخفضة جدا.

واضاف ان قانون الإصلاح الإدارى يهدف لتقديم خدمة جيدة ميسرة للمواطن من خلال توسيع الخدمات الإلكترونية للحد من الفساد الإدارى وقانون الخدمة المدنية يمثل ثورة إصلاح حقيقى فى مصر. كما أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس أنه لا يمكن أن يستمر تقديم الدعم للأغنياء والفقراء، فيجب منعه فورا عن الأغنياء، وأشار ساويرس إلى أنه يجب أن نعمل على القضاء على الفقر، وأن نشجع العمالة، قائلًا: "الناس حست إن المؤتمر الاقتصادى أعطى لهم الأمل".

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن نجاح المؤتمر يمثل دفعة أمل للمصريين جميعا للمستقبل الذى تحيطه الكثير من المشاكل التى تؤثر على حياة المصريين، ولدينا أمل فى الحكومة التى تمكنت من تنظيم المؤتمر فى أيام قليلة ننتظر منها نجاحا فى آثار هذا المؤتمر، من ناحية المشروعات وترتيب بيت الاستثمار المصرى والنهوض بحياة المواطن المصرى لضمان حياة كريمة له.

وداعب الدكتور جابر الدكتور اشرف العربى قائلا له:" وزير التخطيط شباب شعره اسود من غير ما يصبغه، والزمن الحالى هو زمن الشباب".

وعلق نصار على سؤال احد الطلاب بأنه لا يوجد للشباب مكان وليست لهم فرصة عمل" قائلا:" إن الجامعة تضمن للطلاب التعليم السليم الذى يؤهلهم الى سوق العمل، وإن الشباب هم امل مصر وامل البلد، فهو يحتاج إلى أن يحل الشباب محل ٧٠% من جهاز الجامعة الذين تزيد أعمارهم على الـ ٦٠".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق