رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إيران تطلب مساعدة سلطنة عمان لوقف الضربات

طهران ــ أ ف ب:
ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أمس أن طهران طلبت مساعدة سلطنة عمان لوقف ضربات التحالف العربى فى اليمن «فورا». وتعد عمان التى تقيم علاقات جيدة مع إيران، الدولة الخليجية الوحيدة التى لا تشارك فى التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن الذى أسسته السعودية.

وقالت وسائل الاعلام الإيرانية ، إن وكيل وزير الخارجية الايرانى حسين عبد اللهيان سلم السلطات العمانية الجمعة الماضية رسالة من الرئيس حسن روحانى تؤكد «ضرورة المساعدة فى وقف الهجمات على اليمن فورا ومنع امتداد الحرب الى المنطقة». وأضافت أن الرسالة تطلب أيضا «التركيز على السبل السياسية» لإنهاء الأزمة فى اليمن. من جهة أخري، جدد على لاريجانى رئيس مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى (البرلمان) تأكيد أن موقف إيران بخصوص اليمن يتمثل بحل الموضوع عن طريق الحوار الوطنى وبين الأطراف الداخلية. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إرنا» أمس عنه قوله فى اتصال هاتفى تلقاه من أياز صادق رئيس المجلس الوطنى الباكستاني: «إيران تعارض أى تدخل لجيوش دول المنطقة لاسيما باكستان، وأن موقف إيران يتمثل بحل الموضوع اليمنى عن طريق الحوار الوطنى بين الأطراف الداخلية ، وأى تدخل يمكن أن يؤدى إلى تعقيد الموضوع أكثر فأكثر».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2015/04/06 04:30
    0-
    3+

    ألم تلاحظوا عدم قطع العلاقات من أي دولة عربية مع إيران ؟؟؟؟؟
    أتعجب من كل الدول العربية وبما فيها مصر وكل دول الخليج بأن أي دولة منهم لم تبادر بطرد السفير أو القنصل الإيراني من بلادهم ؟؟ الكل يثق تمام الثقة بأن إيران متورطة في كل الأعمال التخريبية في المنطقة إبتداءاً من العراق ومروراً بسوريا ولبنان وأخيراً اليمن ومحاولة محاصرة مصر عن طريق السودان سابقاً أثناء حرب الخليج وتمددها الشيعي المشبوه في المنطقة ولكن للسف لم تبادر أي دولة من الدول العربية بقطع علاقاتها بهذه الدولة السرطانية .حتى أنه وللسف هناك بعض التحفظات من الدول العربية كما حدث في مؤتمر شرم الشيخ من تحفظات دول بعينها مثل العراق وعُمان والجزائر من تحرير اليمن من الحوثيين عملاء إيران .للأسف حزب الله في لبنان عميل لإيران وهو المتحكم بلبنان ؟؟ الحوثيين عملاء لإيران وننظر ما يحدث الآن ؟؟ العلويين في سوريا عملاء لإيران وماذا حدث لسوريا ؟؟ العراق وسيطرة الشيعة وولائهم لملالي إيران وما حدث فيها من داعش ..إيران ورم سرطاني فارسي لابد من مواجهتة ولنبدأ بقطع العلاقات عنهم وعزلها في المنطقة .ونفس الشيئ مع تركيا .فكلا الدولتان تريدان السيطرة على المنطقة ولن يحدث .أفيقوا .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق