رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كشف بترولى باحتياطيات 11 بليون قدم غاز و 2.2 مليون برميل زيت

كتب ــ طاهر سليمان:
حققت الشركة العامة للبترول كشفاً بترولياً جديداً بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية ، وأوضح الجيولوجى طاهر الزفزاف رئيس الشركة أن التسجيلات الكهربية للبئر التى تم حفرها نهاية يناير الماضى أظهرت وجود طبقات حاملة للهيدروكربون حيث تم اختبار البئر وأعطت 1358 برميل زيت يومياً على فتحة إنتاج واحد بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة.

وأضاف أن الاحتياطى القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بنحو 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية ونحو 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش «G»، مما سيشجع على حفر المزيد من الآبار فى التراكيب المماثلة.

من ناحية أخرى صرح مصدر مسئول بقطاع البترول بأن الوحدة العائمة لمعالجة الغاز الطبيعى المسال وصلت أمس الأول لميناء العين السخنة تحمل شحنة غاز تجريبية بقيمة 27 مليون دولار سددتها هيئة البترول بالكامل. وقال إنه يجرى حاليا تثبيت الوحدة العائمة بمكانها المخصص لها على أحد أرصفة الميناء تمهيدا لبدء تجارب التشغيل للشحنة التجريبية المزمع ضخها لقطاع الكهرباء لضمان انتظام التيار الكهربائى خلال أشهر الصيف المقبل. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 7
    علي حسن
    2015/04/04 14:59
    1-
    19+

    سرقة حقول الغاز المصرية في البحر المتوسط
    حقلي الغاز المتلاصقين،( لڤياثان(الذي اكتشفته إسرائيل في 2010،، وحقل الغاز ( أفروديت) الذي اكتشفته قبرص في 2011) باحتياطيات تُقدر قيمتها بنحو 220 مليار دولار،، يقعان في المياه المصرية (الاقتصادية الخالصة) ،، على بعد 190 كم شمال دمياط، بينما يبعدان 235 كم من حيفا و 180 كم من ليماسول قبرص،،. وهما في السفح الجنوبي لجبل إراتوستينس الغاطس ( المُثبت مصريته) منذ عام 200 قبل الميلاد ،، وقد أعلنت إسرائيل وقبرص عن اكتشافات غاز طبيعي تعدت احتياطياتها 1.5 تريليون متر مكعب، تقدر قيمتها الحالية بنحو 240 مليار دولار،، وملخص تقرير العالِم والخبير الجيولوجى المصرى د. خالد عبد القادر عودة الذي تضمن أن إنتاج حقلى الغاز الإسرائيلى (ليفاثان) والقبرصى (أفروديت) ملك خالص لمصر لأنهما يقعان فى مياهنا الاقتصادية ،، وعلى الحكومة المصرية الحالية أن تسلك كل طريق يمكنها من أستعادة حقوق مصر المهدرة فى ثروات شرق المتوسط . إسرائيل تخل باتفاقية السلام مع مصر بسرقتها حقول الغاز المصرية فى البحر المتوسط
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 6
    احمد حسن
    2015/04/04 14:09
    1-
    7+

    اللهم بارك
    اللهم بارك و ارزق مصر و شعبها الكثير لانهم تحملوا الكثير .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 5
    Ali
    2015/04/04 10:35
    0-
    5+

    الجدوى الأقتصادية
    للأسف الأرقام متواضعة, أحتياطى 2.2 مليون برميل,, هذا ما تنتجة السعودية أو روسيا فى أقل من ستة ساعات, نتمنى أن نكتشف كميات هائلة من النفط والغاز ولكن هذا فى علم الغيب ولا يمكن الأعتماد علية, لا توجد مؤشرات قوية على ذلك, على الأقل على اليابسة .. يجب التخطيط لأستخدام واسع للطاقة النووية والبحث عن سبل لجعل أستخدام الطاقة الشمسية أقتصادياً كالتصنيع المحلى للخلايا الشمسية,,
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 4
    Egyptian/German
    2015/04/04 09:54
    0-
    5+

    الف مبروك عقبال المصافي مليونية الانتاج
    احلي اخبار علي الصبح, مصر تحتاج من ٨-١٠ مصافي ربع او نصف مليونية انتاج يومي للتصدير فقط.والوصول بالغاز إلي ٧٥ -١٠٠ مليون متر مكعب غاز سائل,وعقبال المجالات الأخري الزراعية والصناعية والتعدينية وااصحيه والفضائية,وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    حسين محمود
    2015/04/04 05:07
    0-
    9+

    بشرة خير
    الكشف ليس كبيرا.. ولكن ربما يكون تمهيدا لإكتشافات أكبر بإذن الله.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    عقيد/ بهى الشربينى
    2015/04/04 01:13
    1-
    10+

    ليت كل الاكتشافات البترولية تتم بالشركات الوطنية
    حتى لا تقتسم العائدات مع الشركات الاجنبة ، نأمل دعم الشركات الوطنية حكومية/خاصة لاختراق هذا المجال خاصة مع تقدم علوم الاستشعار وغيرها التى لم تعد سرا.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2015/04/04 00:12
    1-
    6+

    مبروك عليكم هذا ألأكتشاف لأنه أضافة للأقتصاد ألمصري داخليا وخارجيا .. ومزيدا من ألأكتشافات فأن أرض مصر مليئة بألبركات من ألله .
    لا تعليق ؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق