رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

طهران تطالب كى مون بالعمل على إنهاء الضربات الجوية

الكويت - طهران - وكالات الأنباء:
ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إيرنا»، إن نائب وزير الخارجية الإيرانى طلب من بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة،

أن يبذل كل ما فى وسعه من أجل وقف الضربات الجوية التى تقودها السعودية على اليمن على الفور. ونقلت الوكالة عن حسين أمير عبد اللهيان قوله «المسار العسكرى فى اليمن محكوم عليه بالفشل. والحوار الوطنى دون تدخل خارجى هو الحل السياسى الوحيد.»وذكرت الوكالة أن عبد اللهيان وكى مون تحدثا على هامش مؤتمر دولى عقد فى الكويت بهدف التصدى للأزمة الإنسانية فى سوريا. وأضافت، أن عبد اللهيان قال للأمين العام «لايمكننا السماح بانتشار نيران الحرب وتعريض الأمن المشترك للمنطقة للخطر بمزيد من الضربات.»يأتى ذلك فى وقت ذكرت فيه تقارير رسمية إيرانية أن وكيل وزارة الخارجية الايرانيه مرتضى سرمدى من المقرر أن يبحث خلال زيارته لمسقط «التطورات فى اليمن والعدوان الذى يتعرض له هذا البلد.وأضافت أنه سيتوجه بعد زيارة سلطنة عمان إلي «بعض دول بالمنطقة» لم يحددها بالاسم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2015/04/02 06:23
    0-
    0+

    نقول لو أن ألحثالة ألحوثيين هم ألفائزون لنركوهم يقتاون ويعتدون ويسجنون ويعدمون في شعب أليمن ...
    اما وأنهم تحت ضربات عاصفة ألحزم خاسرين فألنظام ألأيراني يدافع عن عملاءه ويطلب لهم أيقاف ألضربات / يريدون وقف ألضربات أذا بألشدة عليهم ( تسليم سلاحهم وحل ملشياتهم وألأبتعاد عن نظام طهران ويكونوا فقط مواطنين بدون أجنحة ولا سلاح / فهل فهم حكام طهران ألهدف من عاصفة ألحزم ؟؟؟ لا رسالة بوتين ولا توصية بانكي مون ولا أحد يستطيع أيقاف عاصفة ألحزم ألا بعد تسليم ألحوثيين ألأرهابيين سلاحهم .. أنهم داعش أليمن .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق