رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

◀ حسين الزناتى
تكرار حوادث السيارات فى مهبط مطار القاهرة والتى أدت هذه المرة الى مصرع موظف أمن بمصر للطيران اصبح إهمالا جسيما بات يتكرر دون رادع،

 ولابد من محاسبة المسئولين أياً كان موقعهم الوظيفى بمنتهى الحسم.. تكرار هذه الحوادث يشير الى وجود خلل فى منظومة السلامة داخل مهبط الطائرات، يحتاج إلى علاج.> الاعلان عن وظائف قيادية بشركة ميناء القاهرة الجوى رغم أنه يعبر عن عملية الشفافية فى اختيار القيادات بمطار القاهرة إلا أنه قد يشير الى عدم وجود كوادر من أبناء الشركة يستطيعون تولى هذه المناصب القيادية.. فهل هذا حقيقى، وإن كان الأمر كذلك فمن المسئول عن ذلك ؟.> مشروع «الإيربورت سيتى» العملاق بمطار القاهرة لم يأخذ حقه من الاهتمام فى تسليط الضوء عليه باعتباره مشروعا قوميا للطيران المدنى المصرى أثناء المؤتمر الاقتصادى الأخير بشرم الشيخ.. أياً كانت المسئولية وعلى من تقع فى أن المشروع لم ينل حقه من الاهتمام فإن الأمر يزيد من مسئولية وزارة الطيران والشركة القابضة للمطارات فى إدارة تسويق المشروع بشكل أفضل.> الإسراع بإنشاء مطار رأس سدر والإعلان عن نظام ملكيته وإدارته أصبح ضرورياً بعد قرب الانتهاء من مشروع قناة السويس الثانية، فقد أصبح المشروع ذا جدوى اقتصادية كبيرة لحركة التجارة والربط بين النقل الجوى والبحرى.. فلماذا لا تسير الأمور فى هذا المشروع بنفس درجة العمل فى إقامة قناة السويس الجديدة ؟!


> أثبتت إدارة العلاقات العامة بمصر للطيران للخطوط الجوية برئاسة هشام عبد الوهاب أثناء عملها فى مبنى الركاب رقم 3 كفاءة واضحة خلال فترتى المؤتمر الاقتصادى ومؤتمر شرم الشيخ لخدمة الضيوف القادمين الى شرم الشيخ عبر مطار القاهرة.. نفس الكفاءة نتمنى أن نراها فى أداء «استعلامات» مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة التى مازالت محل شكوى دائمة من جمهور المتعاملين معها تليفونيا.


> مازالت الكمائن المرورية على الطريق المؤدى الى مطار القاهرة تحتاج الى مزيد من الأفراد والمعدات التى يمكن أن تؤدى الى سرعة مراجعة أوراق السيارات وأصحابها القادمين الى المطار، خاصة فى أوقات الذروة الصباحية التى تزداد فيها طوابير السيارات على الطريق مما يؤدى الى تأخر بعض الركاب عن رحلاتهم !

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق