رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بريطانيا تغلق مساجد التطرف وتحذر الإرهابيين : «اللعبة انتهت»
سى.إن.إن : داعش تجند عناصر طالبان من داخل أفغانستان وباكستان

واشنطن - لندن - وكالات الأنباء :
كشفت شبكة «سى إن إن» الإخبارية الأمريكية عن أن عناصر بتنظيم داعش الإرهابى عائدة من سوريا تقوم بتجنيد أفغان، وذلك فى فيديو جديد، حيث يقوم أحد التكفيريين بدعوة الشباب إلى الانضمام إلى داعش فى سوريا.

ونشرت الشبكة الأمريكية فيديو لأحد العائدين من القتال فى سوريا يجند شبابا فى أفغانستان، الذين لا يريدون الانضمام إلى تنظيم القاعدة أو حركة طالبان. ونقلت «سى إن إن» عن مسئول أمريكى رفيع المستوى قوله إن هناك مخاوف من توسع داعش فى أفغانستان، وأن حكومة الرئيس أشرف غنى والحكومة الباكستانية قلقة من هذا الأمر.

وفى غضون ذلك، حذرت تيريزا ماى وزيرة الداخلية البريطانية من أنه سوف تغلق مساجد المتطرفين فى المملكة المتحدة التى تحرض على الإرهاب.

وهددت ماى الإرهابيين فى بريطانيا بالقول: «لقد انتهت اللعبة».

ووفقا لخطط حزب المحافظين، الذى يتزعمه ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى، لمكافحة الإرهاب، فإن وزارة الداخلية سوف تمنع دعاة الكراهية فى المساجد، بالإضافة إلى إجراء مراجعة لما يسمى «محاكم الشريعة» التى يعتقد أنها تضطهد المرأة. من جهة أخرى، نشرت الشرطة البريطانية خريطة الإرهاب فى المملكة المتحدة، والتى كشفت عن ارتفاع عدد الاعتقالات والمحاكمات لعناصر داعش أو المتعاطفين معهم.

وأشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية الى أن اعتقالات عناصر داعش ازدادت ستة أضعاف خلال العام الحالى بالنسبة لاعتقالات العام الماضى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/03/25 07:20
    0-
    4+

    الكثير منها ليست مساجد بمعناها المفهوم ولكنها بؤر ومراكز للتجمعات الارهابية
    هكذا عقيدتهم ومنهجهم فى كل شئ ..... يرتدون ثوب الاسلمة ظاهريا وحقيقتهم وجوهرهم شئ مختلف ارهابى 100%
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق