رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تمديد الحوار الليبى فى المغرب
الجيش يسقط طائرة «ميج ٢٣» تابعة لـ «فجر ليبيا»

طرابلس ـ سعيد الغريب ـ وكالات الأنباء:
أعلن موفد الأمم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون، الليلة الماضية، تمديد المفاوضات بين أطراف الحوار الليبيين التى تعقد فى المغرب، بعدما كان مقررا انتهاء جولتها الثالثة الأحد الماضى، وأعرب عن إمكان الانتهاء من إعداد الوثائق التفاوضية بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال اليومين القادمين .

ميدانيا.. أعلن مصدر عسكرى بغرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبى أمس تمكن قوات الجيش من إسقاط طائرة«ميج ٢٣» تابعة لغرفة عمليات «فجر ليبيا» جنوب الرجبان،وقال المصدر إن الطائرة التى أسقطت كانت قد شنت غارات جوية على الزنتان، وأسقطت بمنطقة قصر الحاج (١٠ كيلو مترات جنوب الرجبان بالجبل الغربى)،وأوضح أنه عثر على جثة الطيار مُحترقة وسط حطام الطائرة، بينما تم القبض على مساعد الطيار الذى قفز من الطائرة قبل ارتطامها بالأرض وتحطمها،مضيفا أن بقايا أجنحة الطائرة نقلت إلى الزنتان.

على صعيد متصل، قتل شخصان وأصيب ٢٥ آخرون من قوات الجيش الليبى جراء اشتباكات بمناطق متفرقة بمدينة بنغازى، مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازى. كما عزز الجيش الليبى قواته المنتشرة فى محيط طرابلس، لا سيما فى جنوب المطار، استعدادّا لشن هجوم لاستعادة السيطرة على العاصمة وطرد مسلحى "فجر ليبيا". وقال نائب رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان، طارق الجروشى، " إن الجيش فى صدد بدء هجوم "حاسم" للقضاء على الميليشيات التى تسيطر على طرابلس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق