رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ديسالين: السد لن يلحق أى ضرر بدولتى المصب

ديسالين
فى كلمته المهمة التى ألقاها أمس وحملت تطمينا للشعب المصري، قال هايلى ماريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا: باسم حكومة وشعب اثيوبيا اؤكد التزام اثيوبيا بالتعاون والعمل لتحقيق المصالح المشتركة وان سد النهضة لن يلحق اى ضرر بدولتى المصب.. والسد سيقف شاهدا على التزامنا بحماية مصالح مصر و دول حوض النيل جمعاء وسيعزز جهدنا لبناء الثقة، كما سيمهد الطريق ويضع الاساس القوى للتعاون المشترك.

وأضاف ان مياه النيل تشكل مصدرا مهما للمعيشة والحياة على ضفتى النهر ونحن عائلة واحدة ونتقاسم النيل فهو مصدر حياة واساس جوهرى لدول المصب ونسعى لتحقيق التنمية من خلال الاستفادة جميعا من  نهر النيل.

وأعرب ديسالين عن تقديره البالغ للبشير وشعب وحكومة السودان على الحفاوة وكرم الاستقبال.. مضيفا: وفى هذه اللحظة اشكر الرئيس السيسى لمشاركته فى الحوار الإيجابي  منذ اجتماعنا فى مالابو.. واليوم نحن اخترنا التعاون باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق تطلعات شعوبنا وحققنا خطوة جديدة من خلال اتفاقنا على اعلان المبادئ حول السد  الذى تعكف اثيوبيا على تشييده.

وأضاف ديسالين: اثيوبيا قطعت شوطا ليكسب السد الثقة ونسعى لابراز جميع الوثائق لكسب مزيد من الثقة الدولية وخلال المناقشات التى تمت ابدت اثيوبيا استعدادها  للالتزام بالتعاون القوى بين الدول الثلاثة واليوم نوقع  على اعلان المبادئ.. لنؤكد لشعبى مصر والسودان ان تشييد سد النهضة لن يسبب اى ضرر لكم وبخاصة الشعب المصرى وسأحرص مع فريقى على العمل لتكريس ذلك.. وعندما نوقع على هذا الإعلان فإن اثيوبيا  تؤكد استعدادها للتعاون وانه لايوجد خاسر بين الأطراف الثلاثة وسيمهد هذا الاتفاق الطريق لمزيد من التعاون بين الدول الثلاث ..

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    Egyptian/German
    2015/03/24 13:02
    0-
    2+

    التكامل المائي لدول حوض النيل
    التكامل المائي والزراعي والغذائي والحيواني والتكامل التجاري مهم جدآ لدول حوض النيل من المنبع حتي دول المصب,وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/03/24 09:09
    2-
    21+

    "السد لن يلحق أى ضرر بدولتى المصب"
    إن كان حقا...شكرا جزيلا لك
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق