رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استقبال حافل للرئيس فى أديس أبابا

أديس أبابا ـ أ. ش. أ:
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الاثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادما من الخرطوم فى مستهل زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها بالرئيس الإثيوبى الدكتور مولاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلا ماريام ديسالين، حيث يجرى مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجارى والاستثماري، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية، خاصة ما يتعلق بزيادة النمو وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين، وتحقيق السلام فى ربوع القارة الإفريقية، ومواجهة الأعمال الإرهابية.

وكان فى استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبى هيلا ماريام ديسالين الذى حرص على مغادرة الخرطوم قبل الرئيس السيسى ليكون فى استقباله بأديس أبابا، وعدد من كبار المسئولين الإثيوبيين. كما كان فى استقباله، فرقة فنون شعبية إثيوبية قدمت عددا من عروض الفلكلور التى تحكى التراث الإثيوبي، وقدمت طفلتان باقتين من الورد للرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبي.

وقد جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وإثيوبيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف الذى اصطف لتحيتهما.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى خلال الزيارة بطريرك الكنيسة الاثيوبية، ويلقى كلمة أمام البرلمان الاثيوبى بمجلسيه، وصفها السفير محمد إدريس سفير مصر فى أديس أبابا بأنها تعد بمثابة رسالة من الشعب المصرى إلى إثيوبيا حكومة وشعبا تؤكد عمق الروابط التاريخية التى تجمع بين الشعبين، وعلى الحرص على دفع وتعزيز وتوسيع مجالات التعاون المشترك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق