رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الاحتفال بشهر المرأة

ولاء يوسف
يحتفي شهر مارس بالعديد من المناسبات التي تهم كل امرأة، حيث يتزامن مع يوم المرأة العالمي 8 مارس، والمرأة المصرية 16 وعيد الأم من الشهر الجارى.

تنتهز المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى فرصة الاحتلافات بشهر المرأة بالتواجد فى العديد من الأماكن العامة بالقاهرة الكبرى وكافة المحافظات لنشر الوعى بصحة المرأة والوقاية من أخطر الأمراض التى أصبحت تلاحقها مؤخرا وخاصة سرطان الثدى، والوصول إلى كل قطاعات المجتمع، ومن أبرز الأماكن التى ظهرت فيها فى حديقة الأسماك، ومدينة 6 أكتوبر، والمعصرة بحلوان، وشبين القناطر، وجامعة عين شمس، والجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

خلَّى الباب «مقفول»

 ويقول د. محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى إن المؤسسة تهدف إلى النهوض بفكر المرأة المصرية تجاه مرض سرطان الثدى والقضاء على المفاهيم الخاطئة المدرجة فى القاموس الشعبى المنتشر بين المجتمع ومنها "المرض الوحش"، "المرض البطال"، "المرض المميت"، "محدش هايتجوز بناتى"، "خلى الباب مقفول وأموت وأنا مش عارفة حاجة".

ويضيف أننا نعلن عن احتفالنا بكل سيدة فى مارس "شهر المرأة" عن تقديم هدية مجانية عبارة عن اجراء أشعة للثدى مجانية"ماموجرام" لكل سيدة فوق سن الأربعين.

 ويناشد كل أبن أو زوج ويقول: اقتنص الفرصة وقدم هديتك لماما أو زوجتك أو أى سيدة غالية عليك طوال شهر مارس، واطمئن عليها. 

مرة كل شهر

 وينصح الدكتور محمد شعلان كل البنات والسيدات باتباع التوصيات الآتية:

- الفحص الذاتى للثدى شهريا ومنذ سن 20.

- الفحص الإكلينيكى عند الطبيب:

- من 20 سنة إلى 40 سنة: مرة كل 3 سنوات.

- ومن عمر40 فأكثر: مرة كل عام.

- وعمل ماموجرام (أشعة الثدي) كل سنة: بدءا من سن 40 فى الحالات العادية، ومن سن 35 عند وجود عامل أو أكثر من العوامل التى تزيد من احتمال إصابة النساء بسرطان الثدى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق