رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • عبدالعظيم الباسل
    27 ديسمبر 2014
    من تابع الرئيس السيسى فى رحلته الأخيرة إلى الصين، يدرك أنه كان يريد أن يبعث برسالة واحدة للمصريين جميعا، وهى أن التجربة الصينية قابلة للتكرار بعد الشراكة الاستراتيجية التى وقعت بيننا وبينهم، وكأنه يلقى بالكرة فى ملعب المستثمرين المصريين.
  • 20 ديسمبر 2014
    في مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذي أعلنه الدكتور أشرف العرب وزير التخطيط قبل أيام، جاء نص صريح يتيح للموظف العام، أن يقبل هدية رمزية لا يتجاوز ثمنها 300 جنيه.
  • 13 ديسمبر 2014
    ما أن صدر قانون تقسيم الدوائر، حتي ثار الجدل حوله، برغم أن الحكومة أرسلته لمجلس الدولة واللجنة العليا للانتخابات لإبداء الرأي بشأنه.
  • 6 ديسمبر 2014
    مع قرب إجراء الانتخابات البرلمانية، تخرج بعض الأصوات المغرضة عبر الفضائيات، تطالب بمنع ترشح أعضاء الحزب الوطنى المنحل للبرلمان المقبل، برغم سقوط العزل السياسى بحكم قضائى، ونص الدستور الجديد على عدم الإقصاء.
  • 29 نوفمبر 2014
    بقدر سعادة الموجوعين من فيروس «سى» بالدواء الجديد «السوفالدى»، بقدر حزنهم لما يثار حوله من شكوك، برغم أنه الأمل الوحيد لأكثر من 13 مليون كبد موجوعة من ضربات هذا الداء اللعين.وحتى تطمئن قلوبهم يطرحون أسئلة مشروعة، تبحث عن إجابات شافية من جانب القائمين على أمر هذا الدواء.
  • 22 نوفمبر 2014
    جاء تأييد مصر لاتفاق المصالحة بين دول الخليج وقطر، مؤكدا من جديد مكانة مصر ودورها الريادى بين الأشقاء العرب.
  • 15 نوفمبر 2014
    أكثر من نصف مليون نسمة تسكن حدائق الأهرام، تلك الهضبة الصحراوية التى تقع غلى مرمى حجر من حى الهرم، وتتخذ طريقها نحو التعمير بكثافة سكانية وإسكانية مذهلة. وحتى الآن، لا ندرى لماذا لم تقم محافظة الجيزة بفصلها عن حى الهرم المتآخم لها، بإدارة محلية مستقلة، ونقطة شرطة رسمية بدلا من الأمن الخاص، وإدارة تعليمية تدير مدارسها.
  • 8 نوفمبر 2014
    على هذه المساحة، كتبت قبل أسبوعين متسائلا: أين وزير التعليم مما يجرى فى المدارس من إهمال جسيم، أودى بحياة العديد من التلاميذ؟
  • 1 نوفمبر 2014
    أخشى ما أخشاه، أن يتحول إخلاء الشرط الحدودى بين رفح وغزة إلى متاجرة ومزايدة من جانب نشطاء »السبوبة«، ورواد الفضائيات المأجورة على أنها قضية طرد وتهجير لسكان هذا الشريط العازل بين مصر والقطاع، برغم أن سكانه لا يتجاوزون الألف نسمة، ويقيمون فى 802 منزل، من بينهم 78 منزلا تعتبر بوابة آمنة لأنفاق الإرهاب.. ولا أدرى لماذا كل هذا الضجيج حول مسألة تتعلق بتأمين حدودنا مع حماس، وسبق لهذه الخطوة أن طبقت مع مدن القناة فى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس خلال حرب 1967 لدواع أمنية.
  • 25 أكتوبر 2014
    بعد أن كنا نتغني به «محلاها عيشة الفلاح» .. أصبح الآن من الفئات غير القادرة علي أن تحيا حياة كريمة .. بسبب السياسات الزراعية الفاشلة التي تلقي بالخسائر علي رأسه .. حتي أصبح يفكر بجدية أن يهجر الأرض بحثا عن مهنة أخري تدر عليه عائدا مناسبا.
      
1