رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • صلاح منتصر
    4 نوفمبر 2014
    3ـ فى يونيو 1956 قال لى الأستاذ هيكل فى غرفته فى مجلة آخر ساعة التى كان يرأس تحريرها وكنت محررا تحت رئاسته إنه قرر ترك أخبار اليوم والذهاب إلى الأهرام. ولم أعرف أن ما قاله سر كنت أول من عرفه فأخبرت به زميلا، وبعد خمس دقائق كان هيكل يواجه عاصفة عاطفية من التوءمين على ومصطفى أمين فى مكتب الأول انتهت بدموع وتراجع من هيكل عن قراره.
  • 3 نوفمبر 2014
    2ـ كان انتقال الأهرام إلى شارع الجلاء فى نوفمبر 1968 هو «العتبة الثالثة» فى تاريخ الأهرام الذى بدأه بشارة تقلا الذى جاء من لبنان فى الإسكندرية بعد نجاحه فى الحصول على تصريح من الخديو إسماعيل بإصدار «جريدة تحتوى على التلغرافات والمواد التجارية العلمية دون التعرض مطلقا لأمور البولتيكيا» ( أى السياسة ) .
  • 2 نوفمبر 2014
    1ـ فى مثل هذا اليوم 2 نوفمبر 1968 من 46 سنة وكان يوافق يوم سبت انتقل الأهرام إلى مبناه الحالى فى شارع الجلاء. وفى حديث مع الأستاذ هيكل جرى مؤخرا قال لى إن الصعوبة كانت فى استكمال صدور عدد السبت من المبنى القديم فى شارع مظلوم وبدء صدور عدد الأحد من المبنى الجديد فى شارع الجلاء، مما اقتضى خلال ساعات الليل 220 عملية نقل لتفريغ المبنى القديم من كل مايستدعى نقله .
  • 1 نوفمبر 2014
    xx نريد باعترافنا هذا أن نبدى قبل أى شىء دعمنا لقوى الاعتدال فى صفوف الفلسطينيين وترى السويد أن المعايير التى ينص عليها القانون الدولى للاعتراف بدولة فلسطينية مستوفاة: مارجوت فالستروم وزير خارجية السويد. الشرق الأوسط.
  • 30 أكتوبر 2014
    تعليقا على مانشرته عن مخاوف سكان الزمالك من مرور امتداد خط المترو الثالث تحت بيوت قديمة مما يقتضى إثبات عمل الجسات اللازمة التى تشبه الأشعة للمريض قبل العملية للاطمئنان إلى سلامة العملية ، تلقيت ردا من اللواء مهندس إسماعيل عبد المنعم نجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق يقول :
  • 29 أكتوبر 2014
    تصدرت صحف الجمعة 24 أكتوبر صورة للرئيس السيسى وهو يحتضن الطفل «أحمد ياسر» مريض السرطان الذى استجاب الرئيس لأمنيته والتقاه . ولم تكتف صحيفة «الأخبار» بصورة الأولى بل نشرت صورة إضافية فى الصفحة الرابعة على عرض خمسة أعمدة تستحق بالفعل تأملها جيدا رغم الأحداث الجسام التى شهدها الأسبوع .
  • 28 أكتوبر 2014
    أقول ذلك بمناسبة ما يتردد عن نية مصر التقدم لاستضافة بطولة إفريقيا 2015 التى كان مقررا إقامتها فى الجزائر، ولكنها خوفا من وباء الإيبولا اعتذرت عن عدم استقبالها، كما إعتذرت جنوب إفريقيا لنفس السبب وهو الخوف من الإيبولا.
  • 27 أكتوبر 2014
    1ـ انتظروا أخبارا سعيدة مهمة جدا ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة . هذا ما صرح به مؤخرا لقنوات التليفزيون التى تحدث إليها ، اللواء سامح سيف اليزل الذى أعتبره «المتحدث غير الرسمى للمصادر العسكرية» .
  • 26 أكتوبر 2014
    1ـ من دمياط إلى قنا إلى كفر الشيخ إلى مختلف المحافظات تفرق شهداء تفجيرات سيناء فى أكبر عملية إرهابية تجاوز ضحاياها الـ30 شهيدا عدا نحو 25 مصابا بينهم من يجتاز مرحلة خطيرة بين الحياة والموت مما يعنى أن مصر كلها فى حالة ثأر، ورغم ذلك ـ وهذا مهم لأنه أحد أهداف الإرهاب ـ مازالت ثقة الشعب فى جيشه وفى قدراته.
  • 25 أكتوبر 2014
    مادام الشعب متماسكا فلا أخشى أى شىء أو تهديد : الرئيس عبد الفتاح السيسى لعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق.
 
     
6