رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • جمال نافع
    31 ديسمبر 2014
    في قلب حارة اليهود، بجربة في الجنوب التونسي، تدور أحداث رواية «فى قلبى أنثى عبرية»، للأديبة التونسية خولة حمدى، حول «ريما» الفتاة المسلمة، التى تفقد والديها، وتوصى والدتها قبل وفاتها لليهودى «جاكوب»بأن يربى ابنتها تربية مسلمة،فيقوم بمهمته خير قيام، ويذهب بها لدروس الدين بالمسجد كل جمعة،
  • 29 ديسمبر 2014
    تعتبر التجربة الديمقراطية التونسية هامة وملهمة لكثير من الدول العربية، كونها كانت أولى دول الربيع التى إنبثقت فيها شرارة الثورات العربية، ومن خلال هذه التجربة التى مرت بسلام دون إنعطافات حادة كما حدث فى مصر أو حروب أهلية كما هو الحال فى سوريا وليبيا.
  • 22 ديسمبر 2014
    كان اعلان أحمد عز ترشيح نفسه للانتخابات البرلمانية المقبلة بمثابة إلقاء صخرة كبيرة فى بحيرة راكدة، أثارت إهتمام الجماهير بتلك الانتخابات التى لم يتحدد موعدها النهائى بعد، وأثارت مخاوف العديدين من عودة الحزب الوطنى المنحل مرة أخرى الى سدة السياسة والبرلمان، بعد أن ثارت عليه الجماهير فى ثورة 25 يناير، وقضت محكمة القضاء الإدارى بحله.
  • 15 ديسمبر 2014
    مازلت أذكر الفيلم الرائع "التقرير" للفنان السورى الكبير دريد لحام حول المستشار القانوني عزمي الذى يعمل بمؤسسة حكومية ولأنه يمثل الاستقامة والنزاهة ويرفض إهدار المال العام إضطر لتقديم استقالته ويقوم كتابة تقرير عن كل ما يراه من مهازل يومية لتقديمه للجهات العليا !‏‏‏ ويذهب للمسئولين فى الإستاد حيث يحضرون مباراة كرة قدم، حيث تدوسه أقدام اللاعبين حتى الموت بينما تتطاير أوراق التقرير فى الهواء.‏‏‏
  • 8 ديسمبر 2014
    أعلن الرئيس السيسي، أن إجراءات الحد الأقصى للأجور يتم تنفيذها بكل دقة، على كل العاملين بقطاعات الدولة المختلفة،
  • 1 ديسمبر 2014
    أصاب حكم "محكمة القرن" ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك وحبيب العدلى وزير داخليته، وستة من مساعديه، الكثيرين بالصدمة، والحزن والإكتئاب، وخصوصا أهالى الشهداء والمصابين والثوار. وذلك على الرغم من كل الشواهد التى كانت تدل على أن هناك حكم للبراءة.
  • 24 نوفمبر 2014
    ثمة بعض ملاحظات على الدعوة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله عاهل السعودية، والتى دعا فيها للم الشمل العربى، ونبذ الخلافات.
  • 10 نوفمبر 2014
    لم أجد أجمل ولا أبرع تعبيرا عن الحادث المأساوى بالبحيرة والذى راح ضحيته تفحم 18 تلميذا وإصابة 15، إلا تعبير المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بأن مصر أصبحت تعانى من إرهاب جديد،
  • 27 أكتوبر 2014
    تطور نوعى لدى الجماعات الإرهابية، وأجهزة مخابرات أجنبية اخترقت هذه الجماعات بسيناء، وتخطيط بشكل غير عشوائى لمواجهة القوات المسلحة، هذا ما أكده محللون وخبراء عسكريون، فى تعليقهم على الحادث الذى استشهد فيه نحو 30 جنديًا، وإصابة ما يزيد على 25 آخرين، جراء استهداف كمين للجنود فى «كرم القوايش» بالشيخ زويد.
  • 13 أكتوبر 2014
    بين الحين والآخر، تظهر تصريحات من اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن خطة جديدة، من أجل عدم الاعتماد مالياً على وزارة المالية وتحويله إلى «هيئة اقتصادية مستقلة». وهو شىء جميل أن يوفر للدولة قرابة 220 مليون جنيه شهريا.
   
1