رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • هاجر صلاح
    26 ديسمبر 2016
    «عايزة أولد قيصرى يا دكتور» ..جملة أضحت معتادة لدى أطباء النساء فى مصر، وهو ما اعتبره د. عمرو حسن- مدرس النساء والتوليد بالقصر العيني- خطرا لا بد من الانتباه إليه، خاصة بعد أن أظهر آخر مسح سكانى منذ عامين أن مصر احتلت المركز الثانى بعد البرازيل فى نسبة الولادة القيصرية.
  • 8 ديسمبر 2016
    ما بين «الصعيد الجوانى» و« بحري وبنحبوه» إلى «مصر العتيقة» ، تجول رواد معرض «يوم فى مصر» الذي استضافته حديقة الأسماك هذا الأسبوع .
  • 25 نوفمبر 2016
    لم تعد الأزمة مجرد نقص أصناف حيوية ومهمة من الأدوية، أو حتى عدم فاعليتها العلاجية، بل تجاوز الأمر حدود الأمان، ليصبح بعضها سببا فى إنهاء حياة مريض بدلا من إنقاذه!الواقعة شهدتها مستشفى الحسين الجامعي، حيث يصطحب «عم جمال» ابنه للعلاج من التهابات مزمنة على الكلى،
  • 25 نوفمبر 2016
    شهدت أرضه معارك حامية.. وتحولت ساحاته إلى حلبات للنزاع.. وسجلت جدران مبانيه تفاصيل حياكة المؤامرات.. وخضب ترابه بدماء ضحايا الاغتيالات والصراع على الحكم، كان آخرها أنهار الدماء التى سالت من أعلى قلعة الجبل، إثر مذبحة محمد على الشهيرة للمماليك ، فكان أن سمى بـ «الدرب الاحمر»! لكن من وسط كل تلك الشرور، برزت درر معمارية ، مازالت ترصع جوانب الحي.. تنظر إليها وتتأملها، تستمع الى الشرح المصاحب ، فتتذكر مقولة الأديب الراحل جمال الغيطاني: المكان زمن متجمد!
  • 23 نوفمبر 2016
    شابان في منتصف الثلاثينيات تخرجا في كلية السياحة والفنادق، وخاضا معا طريق الكفاح ، فتنقلا بين المطاعم المختلفة ، وعملا في فندق تلو الاخر ، واكتسبا الخبرة اللازمة ليبدآ مشروعهما الصغير المغامر.. اختارا أحد شوارع مدينة نصر الجانبية، ليقدما للجمهور منتجا مختلفا، وكان التحدي..
  • 11 نوفمبر 2016
    طرقت أبواب الأدب، فكتبت القصة القصيرة والرواية والشعر. تلقفها كبار النقاد بالإشادة والإعجاب، فكان حصولها منذ سنوات على جائزة ساويرس كصاحبة أفضل مجموعة قصصية فى فرع «كبار الكتاب»، ترجمة عملية لتفوقها الأدبى .. ربما لأنها فى الأصل «سينمائية» ،
  • 4 نوفمبر 2016
    محمود العسقلاتي - رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء - شدد علي ضرورة التوسع في إنشاء «شبكة أمان اجتماعي» تحتوي الفقراء في أربعة نواح مهمة لا يمكن لأحد التخلي عنها وهي: الغذاء، الدواء، الكساء والايواء، بحيث تحافظ -على الاقل- كل طبقة اجتماعية علي موقعها ولا تهبط عنه.
  • 31 أكتوبر 2016
    « ليس لدى علاج من أجلك .. ارقصى زومبا«.. كانت تلك نصيحة طبيب نفسى لفتاة تشكو من الاكتئاب.. وبالفعل استجابت للنصيحة، وحكت القصة لمدربتها مروة، التى أكدت لنا أن رقص الزومبا سيحل بديلا عن الأدوية فى »روشتات« الأطباء.
  • 28 أكتوبر 2016
    أن تكون الجلسة لمناقشة عمل أدبي، ولا تنقطع البهجة عن المكان، فإما أن نكون أمام عمل « جميل « ومؤثر ، أو أن مناقشي العمل يتمتعون بالحضور والجاذبية والعمق .. والحقيقة أننا في حفل توقيع الرواية الأولى للزميل محسن عبد العزيز.. فزنا بكليهما..