رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • أحمد سامى متولى
    1 سبتمبر 2014
    اعتبارات الأمن القومى وتحقيق المصلحة العليا للوطن، كانت الدافع الرئيسى لمطالبة البعض بتأجيل الانتخابات البرلمانية. ويؤيد الدكتور عصام النظامى، عضو المجلس الاستشارى للمجلس العسكرى السابق، بشدة هذا التأجيل حيث يعتبر إجراء الانتخابات فى الوقت الراهن خطرا على الأمن القومى المصرى، لما تشهده البلاد من عمليات إرهابية تهدد استقرار الوطن وأمنه.
  • 22 مايو 2014
    ما بين دستور 1971 و دستور 2012 و تعديلاته الأخيرة هذا العام، فروق كبيرة فيما يتعلق باختصاصات رئيس الجمهورية و صلاحياته و كيفية مباشرة مهامه. فالدستور القديم إبان بداية حكم السادات أعطى للرئيس صلاحيات شبه مطلقة، و كان نظام الحكم بمثابة النظام الرئاسى المقنع،
  • 10 مايو 2014
    لم تختلف رؤى الأحزاب الليبرالية عن بقية الأحزاب السياسية فى المطالبة بالأخذ بالنظام الانتخابى المختلط، و مع رغبتها بأن تكون النسبة بين القائمة و الفردى متساوية، إلا أن لدى البعض منها تحفظات و ملاحظات بالنسبة لدوائر الفردى و طريقة تشكيل القائمة، بينما يرى البعض الآخر ضرورة إحداث تنازلات فى نسبة القائمة حتى تتفق مع الواقع السياسى المصرى.
  • 4 مايو 2014
    يطرح رجال الصناعة و المتخصصون أن يتبنى الرئيس – أى رئيس – فور تقلده ذمام الأمور عددا من التشريعات الملحة، لإصلاح ما أفسده الدهر و الثلاث سنوات السابقة.
  • 5 أبريل 2014
    ينتظر الرئيس القادم بعد التعديلات الدستورية الأخيرة .. نظاما جديدا للحكم .. لا سيما فى تحديد اختصاصاته ومهامه فى ظل فلسفة وضعها المشرع الدستورى قامت على أساس التحول إلى النظام شبه الرئاسي،