رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

  • د. وحيد عبدالمجيد
    21 مارس 2011
    يبحث السلفيون أفرادا وجماعات عن موقع في الخريطة السياسية الجديدة التي تتشكل الآن بعد أن فتحت ثورة‏25‏ يناير الباب أمام تحولات كبري من أهمها دخولهم إلي عالم السياسة الذي كانوا حريصين علي الإبتعاد عنه‏.‏
  • 14 مارس 2011
    ربما يفتح التغيير في ليبيا الباب لكشف أسار لا حصر لها‏,‏ علي نحو قد يتضاءل بجواره‏;‏ كل ما أماط موقع ويكيليكس اللثام عنه خلال الأشهر الأخيرة‏.‏ فضئيلة هي البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي نشرها هذا الموقع وكشفت معلومات مهمة عن ليبيا‏.
  • 7 مارس 2011
    علاقة وطيدة تربط ثورتي‏25‏ يناير و‏23‏ يوليو‏,‏ وتصلهما بثورة‏9‏ مارس‏(1919)‏ أيضا‏,‏ كلها حلقات في ثورة المصريين الوطنية الديمقراطية‏,‏ التي تعود أصولها الي الثورة العرابية‏,‏ ولذلك لايمكن ان تؤدي ثورة‏25‏ يناير الي قطيعة مع ثورة‏23‏ يوليو إلا إذا اختزلنا الأخيرة في نظامها السياسي.
  • 1 مارس 2011
    يعرف كثير من الناس في مصر ودول عربية أخري مبدأ دستورية القوانين‏.‏ وقد تابعوا تطبيقات شتي لهذا المبدأ من خلال النقاش العام حول مدي دستورية بعض القوانين‏,‏ أي انسجامها مع نصوص في الدستور أو تعارضها مع هذه النصوص‏.
  • 22 فبراير 2011
    مهمة تاريخية بحق تلك التي تنتظر الرئيس الجديد الذي سيختاره المصريون بعد أشهر في أول انتخابات رئاسية حرة في تاريخهم إذا مضت الأمور في الاتجاه الذي حفرت ثورة‏25‏ يناير مجراه‏.‏ نقلت هذه الثورة مصر إلي مرحلة جديدة يفترض أن يتغير فيها وجه الحياة علي الأرض‏.
  • 15 فبراير 2011
    لم يمهل القدر د‏.‏ احمد عبدالله رزة ليري ثورة الشباب التي حلم بها طويلا الي أن أصابه اليأس‏.‏ فقد رحل عن عالمنا معتقدا ان شباب مصر سلبي خانع‏,‏ وان شعبها بات كما مهملا‏.‏ كانت تجربته في انتخابات مجلس الشعب عام2005‏ محبطة ومؤلمة‏.
  • 8 فبراير 2011
    ينبغي أن يفخر شباب ثورة‏25‏ يناير بما حققوه‏,‏ وأن يعرفوا حجم ما أنجزوه ويثقوا في أنهم فتحوا للإصلاح بابا لن يستطيع أحد غلقه‏,‏ فقد نقلوا مصر إلي مرحلة جديدة علي نحو يفرض الانتقال الآن من الشارع إلي السياسة‏.‏
  • 1 فبراير 2011
    مثيرة للتأمل والإلهام هي تجرية الحماية الشعبية للشوارع والاحياء في كثير من أنحاء مصر منذ السبت الماضي‏,‏ تدفع هذه التجربة إلي التأمل في مغزاها وآثارها لانها من صنع شباب يتولون حراسة مناطق وبيوتهم ويذودون عن اهلهم ويحمون الممتلكات الخاصة والعامة.
  • 25 يناير 2011
    ممثلة إسرائيلية في قاعات العرض السينمائي في القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية‏,‏ الممثلة ليزار شارهي لم تحضر شخصيا‏,‏ ولكن عرض فيلم لعبة عادلة الذي تقوم فيه بدور شقيقة الممثل المصري خالد النبوي‏
  • 18 يناير 2011
    اذا ثبت مسئولية القاعدةعن جريمة الاعتداء علي كنيسة القديسين في الاسكندرية‏,‏ وفق التوقعات الراجحة الان‏,‏ سيكون هذا دليلا قويا ليس فقط علي انها تحولت من منظمة الي فكرة وحالة‏,‏
  
5