رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
علمتنى الحياة!

  •  علمتنى الحياة أنه مهما كانت التحديات والمصاعب والمؤامرات والمكائد التى تواجه المرء خلال رحلة الحياة فإن عليه أن يوجه بصره نحو قمة الجبل حتى يتذكر العظمة ومن ثم لا يدع أى مشكلة مهما بدت أمامه خطيرة أن تثبط من عزيمته أو أن تصرف نظره عن القمة.
  •  ودائما كانت تحضرنى أبيات شعر عن التحدى والعزيمة للإمام الشافعى يقول فيها: «بقدر الكد تكتسب المعالى ومن طلب العلا سهر الليالى .. ومن رام العلا من غير كد أضاع العمر فى طلب المحال»!
  • إن علينا دائما أن نتوقع المعوقات ولكن علينا أيضا ألا نسمح لتلك المعوقات بمنعنا من التقدم وأتذكر نصيحة غالية سمعتها من أبى «يا بنى لا تجعل العوائق توقف مسيرتك .. إذا واجهت حائطا فلا تستدر لتعود خائبا .. عليك أن تحاول تسلقه أو المرور من خلاله أو حتى الالتفاف من حوله»!
  •  وقد أكدت لى تجارب كثيرة طوال مشوار العمر أنه لا شىء ضروريا لتحقيق النجاح أكثر من المثابرة لأنها تتخطى كل العراقيل فالمثابرة هى مفتاح الإرادة التى تدفع المرء للخطوة الأولى على الطريق الصحيح أما العزيمة فهى التى تضمن لك البقاء على هذا الطريق حتى النهاية.
  •  ولا شك فى أن أعظم شىء يتميز به الإنسان عن سائر الكائنات هو موهبة التحدى وطالما أصر المرء على أن يواصل المحاولة فإنه لن يضل الطريق الصحيح أبدا.

ولعلنا جميعا ندرك ونعى أن إرادة رفض الهزيمة الكاملة هى وحدها الطريق الوحيد الذى يولد الإصرار على مواجهة الهزيمة إثر الهزيمة دون التخلى عن الهدف فالمرء الحكيم ليس من يستعصى على التعثر وإنما هو الذى إذا تعثر نهض وواصل الطريق.

  •  وعن تجربة أقول لكل من أحبهم «يا عزيزى لا تضع أحلامك فى شخص واحد مهما علا قدره ولا تجعل رحلة عمرك مربوطة بشخص تحبه مهما كانت صفاته ولا تعتقد أن تحطم أحلامك هو نهاية العالم فليس الكون هو فقط ما تراه عيناك .. وبوجه عام أنصحك وبصدق .. لا تفكر فى المفقود حتى لا تفقد الموجود واعلم أن الضربات القوية تهشم الزجاج فقط لكنها تصقل الحديد»!
[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: