رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
آخر عمليات النصب

أحدث عمليات النصب التى نودع بها عام 2017 اتهم بارتكابها مصرى ضد أشهر نصاب فى عالم البورصة الأمريكية ، وقد أقر الأمريكى بارتكابه عددا كبيرا من جرائم الاحتيال والتلاعب فى سوق الأسهم وحكم عليه بالسجن أربع سنوات وبعد خروجه تحول إلى «متحدث لامع» يحكى فى الندوات التى يدعى إليها ويتقاضى أجرا كبيرا عنها عن أخطائه التى يجب أن يتفاداها رجال الأعمال وغيرها من الحكايات المثيرة .

وجوردان روس بيلفورت وهذا اسمه، وهو سمسار سابق فى سوق الأموال ومن أصل يهودى تم تحويل قصة حياته إلى فيلم اسمه «ذئب وول استريت» قام بتمثيل شخصيته الممثل المعروف «ليوناردو دى كابريو» عام 2013. وقد نشر جوردان أخيرا على صفحته الرسمية أنه وقع شخصيا فى عملية نصب تعرض لها فى مصر. والتفاصيل ينشرها موقع «إيجيبت 14.كوم » وهى أن جوردان اتفق مع أحد المصريين الذين اتصلوا به لتنظيم ندوة كان مقررا عقدها فى منتصف ديسمبر يتحدث فيها عن مغامراته والأحداث المثيرة والغريبة التى قام بها . ولأهمية الحديث وكثرة عدد الآلاف الذين سيحبون الاستماع إلى حكاياته فقد اتفق معه منظم الندوة المصرى على إقامتها فى أرض الاستاد ! إلا أن جوردان كما يحكى فإنه وبعد ترتيبه كل شىء فوجئ باختفاء المنظم دون أن يدفع له أى مصاريف أو يتولى حجز تذاكر سفره . واعترف أكبر نصاب فى العالم بأنهم ضحكوا عليه فى مصر، وكتب على صفحته يطلب من الذين اشتروا أى تذاكر لندوته أن يتتبعوا «النصاب» الذى باع لهم التذاكر وتسليمه للشرطة !

وما قام به المصرى ضد أكبر نصاب عالمى ليست عملية نصب كاملة وإنما «قرصة ودن» لم يخسر فيها صاحب عمليات النصب العديدة سوى القليل. ومن حيث عمليات النصب فما زالت إعلانات التليفزيون عن أدوية التخسيس وعلاج الأمراض الصعبة أهم وسائل النصب فى عام 2017 بعد اختفاء حكايات الأفارقة الذين ورثوا الملايين ويبحثون عن «ضحية» تصدقهم وتحول لهم هذه الملايين . اختفت هذه العمليات، وننتظر مع عام 2018 الأفكار الجديدة فى عالم النصب !

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: