رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجرد رأى
2014 صور لا ننساها

من بين عديد الصور والأحداث التي شاهدناها خلال العام الذي يرحل اليوم هناك صور لا تنسي أسجل منها :

1ـ صورة تسليم وتسلم لأول مرة في تاريخ مصر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي, الذي بدأت ولايته بعد انتخاب الشعب له بصورة كاسحة، والرئيس عدلي منصور الذي أنهي مهمته. باستثناء تسلم الخديو توفيق السلطة من أبيه الخديو إسماعيل الذي خلعه الإنجليز وكان توفيق قد دخل علي أبيه فوقف إسماعيل فاتحا له ذراعيه وهو يقول له «أفندينا» مما إعتبر تداولا للحكم بين الأب وإبنه ، لم يحدث أن شهدنا رئيسا يسلم السلطة لرئيس آخر . حتي وإن كان الرئيس عدلي منصور رئيسا مؤقتا إلا أنه مارس الرئاسة عمليا سنة كاملة وبضعة أيام أصدر خلالها عدة قوانين، وكان نموذجا مشرفا سنظل نذكره بالتقدير ، كما كان يوم تبادل السلطة مع الرئيس السيسى يوما تاريخيا لا ننساه. 

2 ـ صورة الجنازة العسكرية المهيبة لـ30 شهيدا من القوات المسلحة اغتالهم الإرهاب يوم 24 أكتوبر، وكانت صدمة هزت كل مصر، لكنه وضع خطا فاصلا في أسلوب مواجهة الإرهاب في سيناء مازال مستمرا حتي اليوم. 

3 ـ صورة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة لأول مرة، وخروجه، في خطابه الذي ألقاه عن النص وبدؤه بتوجيه التحية لمئات المصريين الذين تجمعوا خارج مبني المنظمة الدولية رافعين أعلام مصر، وإنهاؤه الخطاب بهتاف «تحيا مصر».

4 ـ صورة طوابير المصريين علي البنوك لشراء شهادات قناة السويس وبعد أن كان مقدرا جمع 60 مليار جنيه في فترة شهر كامل، تم بعد سبعة أيام جمع 64 مليار جنيه في سابقة لم تحدث. 

5 ـ صورة اللحظة التي سجل فيها النادي الأهلي هدفه في شباك نادي « سيوي سبور» الايفواري قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ليحصل علي بطولة الكونفدرالية لأول مرة وصرخة الفرحة التي ترددت من ملايين المشاهدين لأنه كان الفوز الوحيد للكرة المصرية في هذا العام، ولأن الملايين كانت تنتظر فرحة طالت ولكنها تحققت في الوقت الإضافي!

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: