رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجرد رأى
أحلام محمد صبحى

استوقفني مشهد رئيس مجلس الوزراء وهو يفتتح بناء 1100 وحدة سكنية وقد صاحبه الفنان محمد صبحي يشرح له أنها جزء من مشروع لسكان العشوائيات.. تذكرت أن صبحي أطلق في مارس 2011 ما أسماه «حملة المليار» بدأها بمائة ألف جنيه من جيبه ثم اختفي.

 بدا لي وقتها أنه كلام كأحلام الليل، ولكن هاهو الحلم يبدو أنه تحقق.. بحثت عن تليفونه وقمت بزيارة تليفونية طويلة له سمعت فيها ما ألخصه بسبب المكان:

< بعد أن أطلقت حملتي التي تأثرت فيها بأخطار العشوائيات التي تحيط بالقاهرة قمت بجولة واسعة لجمع تبرعات المشروع.. زرت 14 ولاية أمريكية وباريس ولندن وروما وعمان والبحرين واتصلت بالجاليات المصرية علي أساس أن يكون المشروع بفلوس المصريين وحدهم.

< خصص عصام شرف الأرض للمشروع ومساحتها 67 فدانا ولكن بعد ذلك في أيام الإخوان تعرضنا لعملية قرصنة استولت علي 15 فدانا، وعندما شكونا لرئيس الحكومة قال لنا حاولوا تتفقوا معاهم.. نتفق مع مين؟ مع حرامية؟! أوقفت المشروع وجمع التبرعات إلي أن جاء المهندس ابراهيم محلب وزيرا للإسكان فاستعدنا الأرض في نوفمبر 2013 وشجعنا محافظ القاهرة جلال السعيد.

< المرحلة الأولي من المشروع تضم 5300 وحدة سكنية بمساحات من 80 إلي 90 مترا والذي تم وافتتحه رئيس مجلس الوزراء يوم السبت 20 ديسمبر 1100 وحدة كاملة التشطيب.

< الدور الأول من كل عمارة (ارتفاع 4 أدوار وأرضي) سيكون جزء منه للمسنين والجزء الآخر لأصحاب الاحتياجات الخاصة والباقي لسكان العشوائيات بمقابل مقدور عليه فعلا.

< نبني البشر مع بناء الحجر ولذلك ألغينا السطوح وجعلناها مائلة حتي لا تستخدم بالطريقة السيئة المألوفة، كما ألغينا البلكونات حتي لا تكون مخزنا للكراكيب ونعلم السكان سلوكيات مختلفة.

< يضم المشروع 3 مدارس ابتدائي وإعدادي وفني إلي جانب الحضانة، ومسرح 600 كرسي و3 قاعات سينما ومركزا ثقافيا.

< عدت من نيويورك منذ أسبوعين بعد أن إتفقت علي تولي الأطباء المصريين بناء مستشفي سيجمعون له 5 ملايين دولار.

< لا أخفي عليك التبرعات نقصت بعد دعوة تحيا مصر وقناة السويس.. وأناشد المصريين أهل الخير زيارتنا ليحكموا.

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: