رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مجرد رأى
الحج بالنت

إسرائيل تدمر والعالم يدفع ! هذا هو مغزي مؤتمر إعادة إعمار غزة الدولي الذي يعقد اليوم في القاهرة بحضور ممثلي نحو 50 دولة ، ولذلك يجب ألا يتوقف المؤتمر عند إزالة آثار عدوان إسرائيل علي القطاع ماديا ، بل إنهاء الأزمة التي طالت وكانت نتيجتها كل الحركات المتطرفة التي تهتف « الموت لإسرائيل» وهي لا تقتل سوي العرب!

 كان يكفي ان يقال : تقبل الله وأثابكما . أما أن نجتهد في أركان الحج وثوابته المعروفة  لان الأمر يتعلق بإثنين لهما مقامهما العالي في الدنيا فهذا لا يجوز ، فقد قصد الله من الحج أن يذهب إليه الجميع في ملابس لا تفرق بين غني وفقير أو كبير وصغير . والا فيم الكتب والدروس والاستعدادات والتنقلات والزحام وطواف القدوم  وعرفة والصلاة في المزدلفة ومني ورمي الجمرات وطواف الوداع اذا كان يمكن اختصار ذلك كله في أقل من يوم ؟ زمان كان أجدادنا يحجون في اربعين يوما ومع تطور وسائل السفر تم اختصار المدة الي أربعة وثلاثة ايام وهانحن نشهد اختصار الفترة الي أقل من يوم ، ومن يدري قد نشهد في عصر السرعة الحج بالانترنت !

<< صحيفة يومية مصرية مصرة علي انتهاء صلاحية معظم آثارنا وعلي رأسها هرم سقارة . الصحيفة تؤكد أن عملية الاصلاح التي تجري لهذا الهرم عملية بايظة وأن ومنظمة اليونسكو قررت شطبه من قائمة التراث العالمي ، بينما سفير مصر في اليونسكو د. محمد سامح عمرو ينفي هذا الكلام ويؤكد أنه « لا صحة ولا سند للخبر شكلا وموضوعا» . افهم ان تكون هناك غيرة علي آثارنا ولكن ليس إلي الدرجة التي تشوه صورتنا أمام العالم مما ينعكس علي السياحة التي نرجو الله أن يحميها من أصدقائها !

<< عندما تتقدم قوات داعش وتتمكن من السيطرة تدريجيا علي « عين العرب « علي الحدود السورية وسط غارات تقوم بها طائرات الدولة العظمي ، فهذا يعني أن الطيران الأمريكي بكل جبروته لا يري أهدافه جيدا أو أن «عين العرب « لا تري الحقائق جيدا !
 

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: