عبدالمحسن سلامة
علاء ثابت
«التجارى الدولى» يتبرع بـ30 مليون جنيه لمستشفى «57357»
25 يوليو 2021
كتبت ــ مها حسن


قدمت مؤسسة البنك التجارى الدولى – مصر «CIB»، تبرعًا بقيمة 30 مليون جنيه لصالح مستشفى «سرطان الأطفال 57357»، بغرض المساهمة فى مصاريف التشغيل السنوية الخاصة لعلاج حوالى 7114 طفل بفرعى المستشفى بالقاهرة وطنطا.



شهد توقيع البروتوكول حضور كل من المهندس شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجارى الدولى وعلى الجانب الآخر حضر المهندس لطفى البدراوي، الأمين العام لمؤسسة المستشفى، وأحمد الفندي، المدير التنفيذى للمستشفى



شملت قيمة التبرع تكلفة علاج أطفال مرضى السرطان بالغرف العلاجية ووحدة العلاج اليومى والعيادات الخارجية والطوارئ فى المستشفى بفرعيها بالقاهره وطنطا، بما فى ذلك العلاج الكميائى والإشعاعي، بالإضافة إلى ما يحتاجه المرضى من التحاليل والأشعة والأدوية والمستلزمات الطبية المناسبة. لم يكن التبرع لصالح مستشفى «57357» جديدًا على البنك، وإنما يربط المؤسستان علاقة استراتيجية وطيدة تمتد لأكثر من 10 أعوام، بإجمالى قيمة تبرعات تصل إلى 200 مليون جنيه، ساهمت بدورها فى علاج أكثر من 140 ألف طفل. وتعتبر مؤسسة البنك التجارى الدولى من أهم شركاء النجاح لمستشفى «57357»، حيث تنوعت اشكال التعاون بينهما، لتشمل إنشاء معمل الباثولوجى الرقمى الآلي، بالإضاغة إلى تجديد وإحلال وتطوير مضخات المحاليل والسرنجات، وأجهزة التصوير المقطعى بالإصدار البوزيترونى (PET-CT)، بخلاف المساهمة فى المصروفات التشغيلية للمستشفى، وشراء أجهزة الرنين المغناطيسى (MRI)، وشاشات متابعة مرضى والوحدات المركزية.



وقال شريف السعيد، أن تلك الخطوة تؤكد على حرص البنك ليكون له دور فعّال فى المجتمع، من خلال المساهمة فى المُبادرات والبرامج ذات الأثر الملموس فى التنمية المستدامة، وأوضح «السعيد» أن استراتيجية «التجارى الدولي» تسعى دائمًا إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للفئات المستهدفة مع التركيز على قطاع صحة الأطفال، والتى تُعتبر من أكثر القطاعات إحتياجًا.



وأضاف أن مؤسسة «التجارى الدولي» تهتم بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، وذلك من أجل تحسين أوضاع المجتمع المصرى والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية فى مجال صحة الأطفال، والتى خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.