عبدالمحسن سلامة
علاء ثابت
«وأعدوا لهم...»
8 أبريل 2021
عبدالمحسن سلامة


«وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم... » صدق الله العظيم»، تلك الآية الكريمة استشهد بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، فى أثناء الاحتفال بافتتاح مجمع الإصدارات والوثائق المؤمنة والذكية، فى العاصمة الإدارية الجديدة، أمام الحاضرين, ليشير بعد ذلك إلى أن ما يحدث من إنجازات وأعمال فى مصر يدخل فى إطار مفهوم «القوة الشاملة»، التى يؤمن بها، للدولة المصرية.



«القوة الشاملة»، التى تحدثت عنها الآية الكريمة، ليست القوة العسكرية فقط, وإنما القوة الاقتصادية, والسياسية, والعسكرية, وهو المبدأ الذى يؤمن به رئيس الجمهورية، ويعمل به, ويقوم بتطبيقه على أرض الواقع.



الإنجازات، التى تحدث على الأرض المصرية، خير شاهد على ذلك, حيث قام الرئيس، أمس الأول، بتفقد مشروع مستقبل مصر الزراعى, وشارك فى متابعة أعمال الحصاد, والإنتاج، هناك, ومنذ عدة أيام، قام الرئيس بافتتاح أول مدينة دواء متكاملة فى الخانكة بالقليوبية، لتسهم فى إنتاج الأدوية، التى يحتاج إليها المريض المصرى, وللتصدير أيضا, وكذلك وجه رئيس الجمهورية، خلال الافتتاح، بالبدء فى التركيز على إنتاج الخامات الدوائية.



أما أمس، فكان موعدنا فى العاشرة صباحا بالعاصمة الإدارية، لافتتاح مجمع الإصدارات والوثائق المؤمنة والذكية, وهو المشروع، الذى يخدم الدولة المصرية بكل مؤسساتها وهيئاتها.



خرج متحدثا، أمام الحضور، وزراء المالية, والعدل, والتعليم, كنماذج للاستفادة من هذا المشروع, غير أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أوضح فى مداخلته أن هذه الوزارات ما هى إلا نماذج لكل الوزارات المصرية، والهيئات, والأفراد.



المشروع هو أضخم قاعدة بيانات ومعلومات موثقة عن الدولة المصرية، ولا يوجد إلا فى دول قليلة جدا على مستوى العالم..



وللحديث بقية