أحمد السيد النجار
محمد عبد الهادي علام
غرفة الشركات تطلب إعادة تسعير برامج الحج
28 يوليو 2016

اجتمعت بمقر الغرفة الرئيسى لجنة السياحة الدينية المنبثقة من لجنة تسيير الاعمال برئاسة السيد شريف سعيد عضو لجنة تسيير الأعمال ورئيس لجنة السياحة الدينية وبحضور بعض من السادة أصحاب الشركات السياحية وذلك لمناقشة المشاكل والعقبات التى قد تؤثر سلباً على انجاح الموسم.


وكان من أهم المطالب التى تحتاجها الشركات فى الفترة الحالية هو إعادة تسعير برامج الحج وقد تم تبادل المناقشة بين السادة الحاضرين حول كافة التفاصيل وتم التوصل إلى ضرورة رفع هذه التوصيات إلى الجهة الإدارية لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة بما يضمن تقديم الخدمة اللائقة بحجاج بيت الله الحرام.



كما تم الإتفاق على ضرورة البدء فى التواصل مع المؤسسة الأهليه لمطوفى حجاج الدول العربية لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد السنوى على الخدمات المقدمه للحجاج، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتعاقد والتنسيق مع الجانب السعودى بشأن آلية إنهاء الشركات المنظمة للحج للإجراءات الخاصة بالمؤسسة.



وتطرق السادة الحاضرون إلى ضرورة التواصل مع الجهات المعنيه بشأن التنسيق حول مواعيد خروج الحجاج من مكة المكرمة عقب أداء الحجاج للمناسك، بالإضافة إلى ضرورة معرفة خطط تفويج الحجاج حتى تتمكن الشركات من توفيق أوضاعها وفق هذه الخطط.



وأجمع الحضور على أن موسم الحج الحالى يحتاج إلى تكاتف الجميع نظراً للمستجدات والمتغيرات التى ظهرت فى الآونة والأخيرة وأن الجميع على قلب رجل واحد بهدف إنجاح موسم الحج السياحى 1437 هـ كسابقيه.