أحمد السيد النجار
محمد عبد الهادي علام
مرتضى منصور: تجديد عقد فيريرا قبل صلاة العيد.. وصالح جمعة فى الزمالك
17 يوليو 2015
عمرو الدردير حاتم الشربيني

وجه رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك التهنئة لجماهير النادى بعد الفوز الكبير على النصر برباعية نظيفة فى الجولة الـ 37 للدورى الممتاز وابتعاده نقطة واحدة فقط عن التتويج الرسمى بلقب الدورى بعد غياب.


ووصف منصور لاعبى الزمالك بالرجالة والمحترمين بعد ادائهم القوى والرجولى فى مباراة النصر وعدم الارتكان للتقدم بهدفين فى الشوط الأول.


وأوضح منصور أنه لم يتجاهله رئيس الأهلى محمود طاهر أو تجاهل الأخير له فى عزاء الفنان الراحل سامى العدل، وما حدث طبيعى حيث كان فى طريقه للدخول من العزاء بينما رئيس الأهلى كان خارجا من العزاء فلم يتحدثا.



وعن الصفقات الجديدة أكد منصور أن لاعبى المقاصة أحمد الشيخ ووائل فراج وباسم عبدالعزيز سينضمون للزمالك ولا تراجع عن ضمهم لتدعيم الفريق بالموسم الجديد، وأنه سيتحدث مع المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة بخصوص ضم إبراهيم عبدالخالق للفريق لتدعيم وسط الملعب وفى الطريق صفقات أخري، وحينما تطرق للحديث عن إنبى فجر مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن الزمالك أنهى صفقاته الأربع من إنبى وهى «صالح جمعة وكهربا ورفعت والحلواني»، وكان اسم صالح جمعة هو المفاجأة المدوية.



ولم يترك مجالا للتشكيك حول بقاء أو رحيل فيريرا قائلا: فيريرا هيجدد معانا قبل صلاة العيد وأنا بنفسى هجدد معه ولن اذهب الى الصلاة إلا إذا حصلت على توقيعه، فهو مدير فنى جدير بالاحترام.



وأتم حديثه قائلا: لقد تعاقدنا مع فريق آخر إالى جانب الفريق الحالى ولم أتعاقد مع لاعبين اثنين بـ 75 مليون جنيه.



وكان البرتغالى مانويل جيسالدو فيريرا المدير الفنى للفريق قد رفض خوض مباراة القمة الاهلى على ملعب الجونة بسبب درجة الحرارة العالية والتى سوف تؤثر بالسلب على لاعبى الفريق.



وأكد المدير الفنى للزمالك ان لاعبى الفريق يمتلكون المؤهلات التى تؤهلهم للفوز على الاهلى مؤكدا ان هديته للجماهير الفوز على الغريم التقليدى بجوار الحصول على درع الدورى العام.



ومن جانبه أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة سعادته بالروح القتالية وحالة الاصرار والعزيمة التى يظهر بها لاعبو الفريق فى كل مبارياته مؤكدا انه على الرغم من رحلة السفر الصعبة بجنوب افريقيا الا ان الفريق دخل مباراة النصر للفوز للاقتراب من حلم التتويج بالدرع وهو ما تحقق بالفوز برباعية.



وأضاف مدير الكرة ان الجهاز الفنى للزمالك يحترم الاهلى ومديره الفنى فتحى مبروك لكننا سندخل مباراة القمة لتحقيق الفوز والاستمرار فى مسلسل اسعاد الجماهير البيضاء



ومن جهة أخرى لم يخفى باسم مرسى فرحته لاقتراب الفارس الابيض من حسم اللقب الغائب ، و الفرحة التى غابت سنوات ، و قال مرسى انه لا يعنيه ان يكون هدافا للدورى ، بل كل ما يهمه فى المقام الاول هو عودة لقب الدورى لفرحة الجماهير رافضا للفرحة شخصه.



ودخل باسم مرسى المباراة وفى رصيده 14 هدفا احرز خلال اللقاء 3 اهداف ، ليقترب من الهداف بفارق 3 اهداف فقط عن حسام باولو لاعب الداخلية وان كان باسم له ثلاث مباريات اخرى مع الزمالك.



وكان مصطفى فتحى لاعب وسط الفريق قد أجرى اشعة على الركبة تحت اشراف ايمن فريد طبيب الفريق للاطمئنان على الاصابة التى تعرض لها قبل نهاية مباراة النصر بدقائق



وفضل الجهاز الفنى للزمالك عدم استكمال اللاعب المباراة بعد التحامه مع احد لاعبى النصر قبل نهاية المباراة وسجل فتحى الهدف الرابع للزمالك وسوف يتحدد موقف اللاعب النهائى من المشاركه خلال الساعات المقبلة.



يذكر أن الزمالك سحق النصر برباعية جعلته بطلآ للدورى بنسبة كبيرة هذا الموسم وفاز الفريق على الاسماعيلى 3 / صفر.



وفاز على أورلاندو بيراتس 2 - 1 فى نيلزبروت بإستاد موبومبيلا فى جنوب افريقيا ووسط جماهيره