رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير النقل اليمنى لـ«الأهرام»: نرحب بمشاركة الشركات المصرية فى إعادة إعمار ما خربته الحرب

كتب ــ هانى عمارة
عبدالسلام صالح حميد

توقع الدكتور عبدالسلام صالح حميد، وزير النقل اليمني، أن تضع الحرب اليمنية أوزارها قريبا، خاصة أن هناك تسوية سياسية تلوح في الأفق وبعدها يعود الاستقرار إلي ربوع اليمن وتعمل كل المؤسسات والقوي اليمنية علي إعادة الإعمار.

وقال: بالتأكيد نطمع أن تلعب الشركات المصرية الدور الرئيسي في بناء ما خربته الحروب، خاصة أنها تتمتع بخبرات وإمكانات هائلة في إقامة آلاف المشروعات العملاقة علي أرض مصر، مؤكدا أن بلاده ستقدم لمصر كل التيسيرات.

وأضاف حميد - في تصريحات خاصة لـ«الأهرام» ـ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود عملية تنموية اقتصادية هائلة في مجال البنية التحتية والموانى والمطارات والبناء والإعمار، وقال: نحن نفخر بكل إنجاز علي أرض مصر باعتبارها بلدنا الثاني، وتجمعنا علاقات تاريخية وإستراتيجية راسخة.

وأوضح أن مصر فتحت أبوابها للشعوب العربية ومن بينها الشعب اليمني خلال الأزمات التي عاشتها المنطقة العربية، مشيرا إلى أنها استقبلت عشرات الآلاف من الطلاب ورجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين النازحين من الحرب، وعاشوا فيها بكل ترحاب واستقرار.

وقال: إن مصالحنا مشتركة خاصة فيما يتعلق بتأمين حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في باب المندب والبحر الأحمر، باعتباره بوابة دخول السفن إلي قناة السويس، مشيرا إلي أنه بحث مع نظيره المصري الفريق مهندس كامل الوزير، علي هامش اجتماع وزراء النقل العرب الأسبوع الماضي، التعاون في مجال النقل البحري، وتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في المؤسسات والجامعات المصرية.

وأضاف انه اتفق مع الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، علي تشغيل خط طيران من حضرموت وعدن والمكلا في اليمن إلي مطار القاهرة لتلبية احتياجات الزيادة في حركة المسافرين إلي مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق