رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اتجاهات
لا نوم ولا راحة.. وحريق القاعة !!

فى أول اجتماع له مع أعضاء مجلس المحافظين بتشكيله الجديد قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إنه «لا راحة ولا نوم» لأن التحديات كبيرة والمسئوليات صعبة ,وطالب المحافظين بأن يعملوا بقلوبهم وحبهم للوطن وليس بعقولهم فقط, وأن يركزوا على الأمن ويضعونه على رأس أولوياتهم.

ولكن فى اليوم نفسه الذى كان يقول فيه محلب هذا الكلام كشفت تحقيقات النيابة فى حادث حريق قاعة المؤتمرات عن مفاجأة من العيارالثقيل تمثلت فى عدم وجود كاميرات مراقبة داخل أو خارج المبنى, ولا أجهزة إنذارأ توماتيكية للحريق ,والاعتماد فقط على جهاز إنذارعادى فى هذه المنشأة الحيوية!!

وهذا يعنى ببساطة - أن هناك مسئولين لا يعملون .. لا بقلوبهم ولا عقولهم ولا ضمائرهم.. ويتسببون فى كوارث عديدة وخسائرجسيمة وأموال طائلة تضيع على الدولة والأفراد ,ناهيك عن الأرواح التى تزهق والدماء التى تسيل ولا تقدر بثمن!!

والنتيجة أن الناس فى مصرلا يزالون لا يشعرون بأى تحسن فى أحوالهم, لا يزالون يعانون من الفقروالجهل والمرض وارتفاع الأسعارونقص الخدمات وحوادث الطرق وانتشارالفساد فى شتى أرجاء البلاد!!

هناك إذن حالة تناقض رهيب بين جهود رئيسى الدولة والحكومة لإعادة البناء وتنمية الموارد واستعادة هيبة ومكانة البلاد ,وبين عمليات التخريب والتحريض والرشوة والفساد ,فى العديد من الجهات !! انفصام تام بين الخطب والتعليمات والتوجيهات التى تصدرلتلبية احتياجات المواطنين ,وبين الممارسات التى لا تراعى حقوق الفقراء والمحتاجين .. تضاد بين إخلاص وحماس رجال على قمة السلطة وبين رعونة وأنانية وإهمال آخرين لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية بغض النظرعن مستقبل البلاد وحقوق العباد!!

أشعر بمزيج من الغضب والأسى والشفقة والحيرة نتيجة هذا التناقض الغريب .. وأثق أن مصرستنهض فى المستقبل القريب .. وسيتم استئصال جذورالفاسدين والإرهابيين والمتآمرين .. فبلادنا تمتلك اليوم إرادة حقيقية وعزيمة فولاذية وقيادة وطنية عازمة على التغيير.. ولديها أغلبية ساحقة تقف خلف قيادتها الرشيدة ,تؤازرها وتدعمها وتبارك خطواتها .. وستنتصرفى النهاية إرادة هذا الشعب العظيم بإذن الله تعالى. 


لمزيد من مقالات مسعود الحناوي

رابط دائم: