رئيس مجلس الادارة

د. محمد فايز فرحات

رئيس التحرير

ماجد منير

رئيس التحرير

ماجد منير

المنشآت الخضراء.. مستقبل «العمران» المستدام

محمد العجرودى

تهتم الدولة بالاتجاه للأخضر تماشيا مع التوجه العالمى فى هذا الإطار والتزامات مصر من أجل الحفاظ على البيئة من أجل مستقبل مستدام، حيث يواجه العالم تحديات بيئية غير مسبوقة، كما تعد تكنولوجيا المبانى الخضراء واحدة من الحلول الأكثر فعالية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتم اختيار العديد من القطاعات لتنفيذ هذا الاتجاه، وتحويلها إلى صناعات خضراء، وذلك من خلال تحسين كفاءة وفاعلية استخدام الموارد الطبيعية، لتحقيق زيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة وتشييد الأبنية والبنية التحتية، حيث يعد مفهوم الاتجاه للأخضر ومفاهيم استخدام وحسن إدارة الموارد والإنتاج النظيف على رأس أولويات الدولة.

«الأهرام» يستعرض أبرز الجهود الحكومية من أجل تطبيق مفهوم الاتجاه للأخضر والمنشآت

الخضراء، حيث تنفذ وزارة الصحة مشروع «المستشفى الأخضر» من خلال تجهيز منشآت طبية تعمل على توفير الطاقة وترشيد استهلاك المياه، وكذلك تقليل الانبعاثات الكربونية، لتوفير بيئة مثالية وتأتى أيضا الجهود الجامعية حيث تنفذ المنشآت الجامعية العديد من المسارات والمبادرات لدعم النشاط الأخضر.

كما نستعرض ما يتم فى مطار برج العرب الدولى باكورة المطارات المصرية الصديقة للبيئة، من خلال إقامة أول مبنى للركاب «صديق للبيئة». كما تنفذ وزارة التضامن الاجتماعى إستراتيجيات البناء الصديقة للبيئة بإنشاء حضانات من مواد صديقة للبيئة. فيما أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة «منصة مصر للطاقة الشمسية»، بهدف التوسع فى الطاقة الخضراء، بزيادة إنشاء وحدات طاقة شمسية أعلى أسطح المبانى سواء سكنية أو حكومية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق