رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أهمية زيادة صادراتنا الزراعية

من الحقائق الثابتة فى العصر الحديث أن التصدير هو ركيزة أى نجاح لأى برنامج إصلاح اقتصادي، وفى السنوات الأخيرة أًصبح التركيز يتوجه إلى الصادرات الزراعية لسببين، أولهما أن هذه الصادرات هى المحفز الأكبر لزيادة الإنتاج الزراعى داخل المجتمع، ومن ثم الوفاء بالطلب المحلى الداخلى على المواد الغذائية، والسبب الثاني، هو زيادة دخل الدولة من العملات الصعبة التى يتم إنفاقها على تنفيذ خطط التنمية.

وإيمانا منه بكل هذه الحقائق الاقتصادية تأتى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الالتزام الصارم بتشديد الرقابة على مدى جودة صادراتنا الزراعية وتميزها . وخلال اجتماع الرئيس السيسى مع الدكتور مدبولى وكبار المسئولين فى الزراعة المصرية أصدر الرئيس توجيهاته بالتصدى لأى مخالفة تخل بالمعايير الخاصة التى يطلبها المستورد الخارجى لصادراتنا الزراعية، وأيضا متابعة صغار المزارعين الذين يزرعون هذه المحاصيل.

وتأتى فى هذا السياق ضرورة متابعة حوكمة إجراءات التصدير، وزيادة المراقبة من جانب هيئات الرقابة، وصولا لأن يصبح الإنتاج الزراعى المصرى المخصص للتصدير واحدا من أجود الصادرات فى العالم كله . إن زيادة حجم الصادرات الزراعية عندنا مطلوب الآن أكثر من أى وقت مضي، نظرا لآثار أزمة الموارد الغذائية العالمية، وحاجتنا لتقليل هذه الآثار على المواطن المصرى البسيط.


لمزيد من مقالات رأى الأهرام

رابط دائم: