رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بشفافية
الاستثمار والتنمية

المشروع الأعظم الذى وضعته القيادة المصرية هدفا قوميا هو الاستثمار.. وتواصل الأجهزة المعنية العمل على تشجيع وتحفيز وتوطين المشروعات الاستثمارية الكبرى (صناعية وزراعية واقتصادية) لجذب شرائح جديدة من المستثمرين، سواء كانوا من المصريين أو الأجانب الراغبين فى دخول السوق المصرية دون تمييز وهو الاستثمار الأمثل فى الأسواق العالمية. وفى ظل التنافس والصراع الاقتصادى بين أمريكا وروسيا تدخل مصر إلى كل الأسواق وتفتح أسواقا جديدة لا شرقية ولا غربية, وتتوسع فى الاقتصاد الأخضر والاعتماد على الطاقة المتجددة بما يساعد فى مواجهة التغيرات المناخية.

وقد تبنت القيادة السياسية المصرية مشروعها (حياة كريمة) للحفاظ على إنسانية المواطن وتعزيز التنمية فى ريف مصر ومواجهة مشكلات البطالة وتوفير كل سبل العيش الكريم لأبناء الريف من خدمات أساسية مثل الكهرباء والصحة والتعليم والصرف الصحى ومراكز الشباب وطرق حديثة ودعم المشروعات الصغيرة وغيرها.

إن التنمية تسير بالتوازى فى كل ربوع مصر من خلال المشروعات القومية العملاقة فى كل الأنحاء، كذلك فى سيناء تخوض الدولة فيها معركة التنمية عبر سلسلة من المشروعات الضخمة, وذلك بعد أن خاضت معركة الحرب والتحرير وإقرار السلام, وتم استثمارات مئات المليارات فى مشروعات تنموية فى كل أنحاء سيناء, كما ان تهيئة مناخ الاستثمار فى مصر أعطاها ميزة نسبية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية فالاستثمار هو عماد التنمية.

[email protected]
لمزيد من مقالات عبد الفتاح إبراهيم

رابط دائم: