رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإعلاميون: القرار يؤسس للجمهورية الجديدة..
نائلة فاروق: شعرت بمزيد من الأمن والأمان الذى ننعم به

كتبت ــ فاطمة شعراوى
نائلة فاروق

هاجر سعد الدين: ينعكس بالإيجاب على مناحى الحياة
عمرو الليثى: نسير فى إطار الديمقراطية بشكلها الصحيح
جمال الشاعر: نقلة كبيرة سنرى ونلمس إيجابياتها وتأثيراتها

 

 

 

عبر الإعلاميون عن سعادتهم بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، وأشاد جميعهم بهذا القرار الذى قالوا عنه: أثلج صدورنا، وفى هذا التقرير يعلق عدد من الإعلاميين من أجيال مختلفة على قرار إلغاء مد حالة الطوارئ.

فيقول الإعلامى فهمى عمر: إلغاء مد حالة الطوارئ قرار يتفق تماما مع آمال الرئيس عبدالفتاح السيسى وطموحاته لمصر وشعبها، فهو يبنى يوما وراء يوم الجمهورية الجديدة للمصريين، وقرار إلغاء الطوارئ يعد من الأسس التى تقوم عليها الدولة حاليا وما يحدث من إنجازات تتحقق على أرض الواقع وتأسيس وتحديث للطرق والمستشفيات والجامعات والمدارس والحياة الكريمة التى يسعى لها الرئيس ويحققها، فمن أجل أن يكتمل كل ذلك لابد أن يأتى مثل هذا القرار الذى أثلج صدورنا جميعا وليس فى مصر بحسب، بل فى العالم كله.

وهو ما أكدته الإعلامية دكتورة هاجر سعد الدين وقالت إنه قرار رائع ودليل على أننا أصبحنا نعيش فى أمن وأمان واستقرار، فالمجتمع المصرى أصبح مجتمعا آمنا وبه سلام حقيقى، وينعكس ذلك بالإيجاب على كل مناحى حياتنا وعلى السلوكيات الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وهو ما يدعو إليه ديننا الإسلامى، وأرى أن قرار الرئيس يدعم الهدوء النفسى بداخلنا جميعا.

وأشار الإعلامى إسماعيل الششتاوى إلى أن قرار إلغاء تمديد الطوارئ هو عنوان لاستقرار مصر وانطلاقتها ويبعث برسالة للخارج بأننا على أعتاب الجمهورية الجديدة، مما يؤكد مكانة مصر العريقة عبر التاريخ وقيادتها للمنطقة العربية ووضعها على المستوى الدولى وتأثيرها، فهذا القرار يحافظ على مكانتها لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وهو ما أكدته الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون قائلة: بمجرد أن قرأت إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ شعرت على الفور بمزيد من الأمن والأمان الذى ننعم به فى بلدنا وبأن الجيش المصرى العظيم استطاع أن يسيطر تماما على الإرهاب ويدحضه وأننا قد عبرنا الكبوة، فقد شهدت السنوات الماضية حربا مع الإرهاب إلى جانب البناء والتعمير مع ظروف فيروس كورونا، ومع كل ذلك وصلت بنا القيادة السياسية لمرحلة الاستقرار والأمان وسندخل إلى الجمهورية الجديدة بفخر .

وأضافت رئيسة التليفزيون: "هذا القرار له وقع إيجابى، مهم على الشعب المصرى ككل الذى يشعر بالاطمئنان وهو قرار فخر لكل المصريين ونجنى به ثمار مجهود وإنجاز الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة القوية، وهنا علينا أن نتذكر كل من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وندعو لهم بالرحمة لما قدموه من أجل مصر والشعب المصرى كله، فلولا الشهداء ما كننا سننعم بالأمن والاستقرار الذى تعيشه مصر حاليا".

وأضاف الإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة بأن قرار الرئيس السيسى يكتب التاريخ من جديد لمصر بهذا القرار الذى يؤكد أن مصر آمنة تماما وتشهد نهضة شاملة، مشيرا إلى تفاؤله بأن هذا القرار المهم سيؤثر تأثيرا إيجابيا فى كل مناحى الحياة بمصر داخليا وخارجيا.

وتحدثت الإعلامية فريدة الزمر عن سعادتها بالتوقيت الذى جاء فيه إعلان الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ قائلة: "هو أبلغ رد للعالم كله على أننا نعرف جيدا احتياجاتنا فى حقوق الإنسان، فالقيادة السياسية اختارت التوقيت السليم لمصر وشعبها وبما يتفق مع شئون وظروف البلد، وأضافت: "بناء على ما حدث من استقرار والنمو والرخاء أعلن الرئيس إلغاء الطوارئ، وقد كانت مفاجأة جميلة لمصر والعالم تسير مع ما يتم من تأسيس حياة كريمة".

وأكد الإعلامى عمرو الليثى رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية أنه ولظروف تواجده فى لندن فقد شاهد بنفسه أصداء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى إلغاء مد حالة الطوارئ، والتى تؤكد أن مصر تنعم بالاستقرار والأمان، وقال إنه قرار تاريخى وغير مسبوق يؤكد أننا نسير فى إطار الديمقراطية بشكلها الصحيح فى بلد آمن لا يحتاج للطوارئ، وهو ما سيساهم فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية، والدليل على ذلك أنه بعد إعلان الرئيس بيوم واحد هذا القرار فإن إيرادات البورصة المصرية ارتفعت للتأكيد على الثقة فى الأجواء الآمنة التى تنعم بها مصر.

وقال الإعلامى والشاعر جمال الشاعر: إن قرار الرئيس يعد نقلة كبيرة وتمهيد مهم للجمهورية الجديدة، وسنرى إيجابيات وتأثير هذا القرار على العالم كله وليس مصر فقط، لما سيتم من انطلاقة حقيقية فى كل المجالات والملفات وأولها الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية والعربية.

وعبرت الإعلامية شافكى المنيرى عن سعادتها بإعلان الرئيس السيسى إلغاء قانون الطوارئ قائلة: «إن بلدنا أصبح عنوانا للتعمير والبناء والأمن والحرية التى نتنفسها وجاء هذا القرار ليعكس حجم الاستقرار السياسى والأمنى الذى يشهده بلدنا منذ سنوات والحمد لله. يرسخ للجمهورية الجديدة التى تبدأ ببلد أصبح آمنا ومستقرا فى كل النواحى الأمنية والاقتصادية وغيرها».

أما الإعلامية رانيا هاشم،عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فأكدت: "سنشهد تأثيرات إيجابية فى كل المجالات تتبع قرار الرئيس السيسى بإلغاء الطوارئ كعودة السياحة والاستثمارت الأجنبية وغير ذلك من الأمور التى تؤكد للعالم كله أننا ننعم بالأمن والأمان فالاستقرار يشجع على الرخاء والتنمية اللذين يشهدهما بلدنا فى الآونة الأخيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق