رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دول لاتينية ورابطة الدورى الإسبانى تبحث فى مصر عن 10 «أبطال أيبروأمريكيين»

عمرو يحيى

فى إطار الأسبوع الإيبروأمريكى بالإسكندرية الذى يقام فى الفترة بين 19 و28 أكتوبر الحالى، تنظم 15 سفارة من دول إيبروأمريكا الممثلة فى مصر، بالتعاون مع رابطة الدورى الإسبانى لاليجا، مسابقة تتيح لأى مصرى اختبار معلوماته عن ثقافة هذه البلاد الناطقة بالإسبانية والبرتغالية وعالم كرة القدم.

المسابقة عبارة عن اختبار معرفة مكون من 35 سؤالًا حول الثقافة وكرة القدم فى إيبرو أمريكا، وهى متاحة لجميع المصريين، بحثا عن 10 فائزين. وسيجد المتسابقون فى هذا الاختبار أسئلة تتعلق بأفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، من أصول إيبروأمريكية، وفرق لاليجا والمدن والوجهات السياحية المشهورة عالميًا.

سيحصل الفائزون العشرة على مجموعة من هدايا مشجعى لاليجا، من بينها نسخ من قاموس كرة القدم الذى نشرته لاليجا بالتعاون مع سفارة إسبانيا ومعهد ثربانتيس، والمتسابق الذى سيجيب بشكل أسرع وبأكبر عدد من الإجابات الصحيحة سيحصل على كرة لاليجا الرسمية. كما سيجرى استقبال أبطال المسابقة فى السفارة الإسبانية بالقاهرة حيث سيحصلون على الجوائز وشهادة تقدير.

تكافئ المسابقة السرعة والإجابات الصحيحة، بحيث يصبح أول 10 متسابقين قدموا اجاباتهم الصحيحة بنسبة 30/35 هم الفائزين.

وعلق سفير إسبانيا، رامون خيل كاساريس على المسابقة قائلاً: «كرة القدم فى أمريكا اللاتينية هى ظاهرة توحد جميع البلدان، وتفرز أيضًا أفضل المواهب فى جميع أنحاء العالم».

كما علق سفير المكسيك وعميد سفراء أمريكا اللاتينية، أوكتافيو تريب: «يستهدف هذا النشاط تقريب إيبروأمريكا من الشباب المصرى المهتم بالثقافة وكرة القدم».

»القيم الرياضية التى تجلبها كرة القدم تساعدنا على إقامة علاقات أوثق بين البلدان. لغة كرة القدم هى لغة مشتركة بين الجميع». كانت هذه كلمات السفيرة البرتغالية مانويلا فرانكو.

وقال خوان فوينتيس، مندوب لاليجا فى مصر: «يسعد لاليجا التعاون مع هذه المبادرة، أخذا فى الاعتبار عدد اللاعبين اللاتينيين فى إسبانيا، والعلاقة بين لاليجا والشعب المصرى».

يشار إلى أن المسابقة قائمة حتى 28/10/2021 وعلى من يرغب فى المشاركة تحميل الاستبيان الذى سينشر على شبكات التواصل الاجتماعى للسفارات.

يمكن الرجوع إلى الإنترنت لتعديل الإجابات، فالفكرة ليست أن المشاركين يعرفون الإجابات عن ظهر قلب، بل بالأحرى أنهم سيبحثون عن معلومات عن بلاد إيبروأمريكا لتزداد معارفهم حول هذه البلاد.

والسفارات المشاركة هي: الأرجنتين وإسبانيا والإكوادور وأوروجواى والبرازيل وبنما وباراجواى وبيرو والبرتغال وتشيلى وجمهورية الدومينيكان وجواتيمالا وفنزويلا وكولومبيا والمكسيك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق