رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشروعات بترولية عملاقة لمواجهة ارتفاع الأسعار عالميا

كتب ــ محمد حماد

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية استمرار قطاع البترول فى زيادة معدلات الإنتاج، ورفع الطاقات الإنتاجية الحالية.

وقال، فى تصريحات لـ«الأهرام»، إنه يتم تنفيذ خطة تستهدف استغلال جميع الإمكانات المتاحة فى تعظيم إمكانات القطاع، فى ضوء ارتفاع أسعار البترول العالمية، من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وتنمية حقول البترول والغاز، إلى جانب خفض تكلفة الإنتاج. وأضاف الوزير أن الإصلاحات الاقتصادية مكنت القطاع من تنفيذ مشروعات ضخمة، وهى فرصة لا تتكرر كثيرا من حيث الحجم والنوعية، إلى جانب اكتساب خبرات جديدة وفق أداء يليق بإمكانات وعراقة وخبرة القطاع.

وأكد أن مناخ الاستثمار، الذى حرصت القيادة السياسية على توفيره، عزز خطط زيادة طاقات مصافى التكرير القائمة، وأنجز عددا من المشروعات المهمة ضمن إستراتيجية الوزارة لزيادة طاقات التكرير من أجل تأمين إمدادات المنتجات البترولية بالسوق المحلية.

وأشار «الملا» إلى أن قطاع البترول شهد توقيع 99 اتفاقية خلال السنوات السبع الماضية، باستثمارات حدها الأدنى 17 مليار دولار، فضلا عن حفر 384 بئرا، بالإضافة إلى جذب شركات عالمية جديدة للعمل بمصر، والوفاء بأكثر من 85% من مستحقات الشركاء الأجانب. وأوضح أن حجم استهلاك الغاز الطبيعى تضاعف أكثر من 20 مرة، حيث وصل إلى 47 مليون طن خلال العام المالى الماضى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق