رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لبنان..من يطفئ النار؟!

إشراف: مروى محمد إبراهيم
لبنانيات يحتمين بعناصر الجيش

ماذا يحدث بلبنان؟ ربما يكون هذا أول سؤال يتبادر للأذهان مع تدفق الأنباء عن سلسلة الأزمات الاقتصادية والسياسية التى لا تنتهى على الساحة اللبنانية، وربما كان أسوأها الاشتباكات التى شهدتها بيروت، فيما أطلق عليه «أحداث الطيونة» الدامية، لتعود إلى الأذهان ذكريات الحرب الأهلية اللبنانية التى استمرت نحو 15 عاما.

يأتى هذا فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب اللبنانى من أزمة طاقة طاحنة أسقطته فى غياهب الظلام وقطعت عنه التيار الكهربائى لساعات طويلة، ناهيك عن انهيار سعر الليرة ليسجل الدولار الواحد نحو 20600 ليرة لبنانية الأسبوع الماضي، وذلك بالرغم من جهود حكومة نجيب ميقاتى للتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى لوضع خطة

محكمة لإخراج «أرض الأرز» من أزمتها الطاحنة. وجاء الخلاف حول طارق بيطار قاضى التحقيقات فى تفجيرات ميناء بيروت، والتى طال انتظارها، ليزيد «الطين بلة»، فانعدام الأمن السياسى والاقتصادي، صاحبهما اليوم مخاوف من اندلاع حرب أهلية إثر خروج أنصار حزب الله وأمل إلى الشارع مدججين بالسلاح احتجاجا على استدعاء عدد من المسئولين والنواب للتحقيق معهم، ليروعوا المدنيين، مما يزيد من تفاقم الأزمات على الساحة اللبنانية.

فى هذا الملف سنستعرض جانبا من الأزمات التى تؤرق الشارع اللبناني، وما إذا كان هناك فعلا ما قد يثير الخوف من العودة إلى أجواء الحرب مرة أخرى.

 

موضوعات الملف:
 

  • «أمل وحزب الله».. وذكرى الحرب الأهلية

https://gate.ahram.org.eg/daily/News/828576.aspx

 

 

  • الشارع اللبنانى..آلام بلاحدود

https://gate.ahram.org.eg/daily/News/828577.aspx

 

 

  • الجيش يتصدى للاختبارات الصعبة

https://gate.ahram.org.eg/daily/News/828578.aspx

 

 

  • القضاء.. على المحك

https://gate.ahram.org.eg/daily/News/828579.aspx


 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق